أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية

بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية

في بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية، تناقل يومنا هذا خبر بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة- أ ش أ:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس رئيس القمة الافريقية، خلال الجلسة الختامية للقمة، وقائع توزيع جوائز الزعيم نكروما للتميز العالمي وجوائز لتكريم المرأة.

ومنح الرئيس السيسي جائزة تقدر بـ 100 ألف دولار أمريكي للبروفيسور المصري عبد الشافى فهمى عبادة، الخبير في مجال الحقول المغناطيسية، بالإضافة إلى شهادة تقدير.

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي، البروفيسور ديفيد من جنوب إفريقيا، جائزة بقيمة 400 ألف دولار وهدية تذكارية وشهادة تقدير ضمن جوائز الزعيم نكروما للتميز.

كما كرم الرئيس السيسي المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” جرازيانو دا سيلفا، حيث تم تسليمه شهادة تقدير.

أما عن جوائز الاتحاد الإفريقي في مجال تمكين المرأة، فأعلن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، عن الفائزين وهم: رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو أدو، رئيس بوركينا فاسو روش مارك كريستيان كابورى، رئيس جمهورية رواندا بول كاغامه، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، ورئيس جمهورية ناميبيا هيج جينغوب.

وبارك رئيس القمة الافريقية الرئيس عبد الفتاح السيسي للدول الفائزة بتلك الجوائز. واخبر: “نبارك لكافة الدول الفائزة بجائزة الزعيم كوامي نكروما للتميز العالمي وجوائز تكريم المرأة المرموقة”.

مصدر الخبر : بينهم عالم مصري.. تعرّف على قائمة المكرمين في ختام القمة الأفريقية : مصراوي<