كشف المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، عن عدد المعارض التي أنشئت خلال العام المالي 2016-2017 للمشروعات الصغيرة، وذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، يومنا هذا الثلاثاء، برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل المجلس.

وأكد “قابيل” أن عدد المعارض التي أنشئت خلال العام المالي 2016-2017، بلغت نحو 260 معرضا على هامش المناسبات المتعددة، ووصلت إجمالي مبيعاتها إلى 81 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا تتحصل على أي مبالغ.

وأوضح وزير الصناعة، أنه تم إدخال منتجات الصناعات الصغيرة في السلاسل التجارية كمنافذ للبيع، وبلغت مبيعاتهم بهذه السلاسل نحو 13 مليون جنيه، متابعًا، أنه تم استحداث ما يعرف بـ”كريفتني ايجيب” لمساعدة الصناعات الحرفية.

وأردف، أنه تم إنشاء معرض كبير في فرع عمر أفندي الكائن بأحمد عرابي- المهندسين، والهدف من هذه المنظومة إيجاد مكان تسويقي للصناعات الحرفية، التي لا تجد منافذ لها بما يمكنها من البيع، مشيرًا إلى أنه تم تحويل نحو 72 شركة في هذا الصدد من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

وكان مجلس النواب، ناقش صباح يومنا هذا الثلاثاء، في جلسته العامة الصباحية، برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، 39 طلب إحاطة و6 أسئلة وطلبى مناقشة عامة، موجهة للمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

اقرأ أيضا..

تعرف على الدول الأرخص في قيمة السولار.. جمهورية مصر مفاجأة