الرئيسية / الاخبار المصرية / طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه

طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه

في طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه، تناقل يومنا هذا خبر طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة تسعى لتوفير تعليم موحد وجيد ومجاني لـ86% من الطلاب، هم طلاب المدارس الحكومية، الذين قل حظهم في فرصة تعليم جيدة طوال السنوات الماضية: “عايزين النظام يبقى موحد مش نقول مدارس حكومة وتجريبي وياباني، كل الطلاب هيدرسوا نفس المناهج وهيتلقوا نفس الجودة التعليمية، المدارس الخاصة بمستوياتها والتجريبية لا تمثل عامة الطلاب”.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد يومنا هذا الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، في 22 سبتمبر المقبل.

كما أضاف الوزير، أن الطلاب سيجلسون في الفصول في دوائر لأن المتعلم سيكون له دور غير التلقين: “حتى لو الكثافة عالية، ولو المقاعد مكسرة، هيعدوا في دوائر، إحنا عاملين أشكال لكل الكثافات”.

ولفت الوزير إلى أن الهند تعاني كثافة طلابية عالية ويتعلمون في الشارع أو الحقل: “المهم يتعلموا وأساس التعليم منهج له فلسفة، ومعلم مدرب، وأسرة في المنزل، غير كدا مقدور عليه”.

مصدر الخبر : طارق شوقي: أساس التعليم "منهج ومعلم وأسرة".. غير كدا مقدور عليه : مصراوي<