X

في علاء والي: ملف الشقق المغلقة أولوية لجنة الإسكان خلال دور الانعقاد القادم، تناقل يومنا هذا خبر علاء والي: ملف الشقق المغلقة أولوية لجنة الإسكان خلال دور الانعقاد القادم.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا علاء والي: ملف الشقق المغلقة أولوية لجنة الإسكان خلال دور الانعقاد القادم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع علاء والي: ملف الشقق المغلقة أولوية لجنة الإسكان خلال دور الانعقاد القادم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد على:

أكد المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب أن ملف “الشقق المغلقة” سوف يكون أولوية لجنة اللإسكان خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان، باعتبارها ثروة مهدرة لم تستغل وتقدر بالمليارات ولم تستفد منها الدولة، خاصة بعد إنفاق مليارات الجنيهات في البناء وتوصيل المرافق لها.

كما أضاف فى بيان صحفى، أنه وفقاً لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء فإن عدد الوحدات المغلقة تجاوز 20 مليون وحدة سكنية مغلقة بالمدن الجديدة التى أقيمت بالعديد من المحافظات، في الوقت الذى يعانى فيه الشباب صعوبة تدبير ثمن وحدة سكنية يحصل عليها في ظل ارتفاع الأسعار وتسعى الدولة جاهدة لحل أزمة الإسكان لشرائح مختلفة في المجتمع.

واخبر “علاء والي” أنه لو تم استغلال هذا الكم الهائل من الوحدات السكنية الغير مستغلة لا توجد أزمة إسكان في جمهورية مصر، وبالتالى فإن إغلاق هذه الشقق بهذا الشكل يعد استثمار معطل، ولابد من استغلاله وعدم تكرار مثل هذه الظاهرة مستقبلاً، وأن اللجنة سوف تناقش مع وزارة الإسكان خلال الفترة القادمة سن تشريع عاجل ينظم ويحافظ على قطاع الاسكان فى جمهورية مصر ويضع معايير وضوابط تشريعية للوحدات السكنية المغلقة وغير المستغلة وكذلك الحفاظ على العقارات وآلية تسجيلها والسوق العقارى المصرى حفاظاً على ثروة جمهورية مصر العقارية.

وأكد المهندس علاء والي عضو مجلس النواب أنه سيتم التنسيق بين مجلس النواب والحكومة لسن تشريع عاجل بالتنسيق مع الوزارات المعنية “الاسكان، والمالية، والاستثمار” لمعالجة مشكلة الشقق المغلقة وكذلك التعامل معها على أنها مشروع تجاري وتخضع لضريبة جديدة يسددها أصحاب الوحدات السكنية غير المستغلة وفقاً للقانون الذى سوف يتم إعداده خلال دور الانعقاد القادم.

مصدر الخبر : علاء والي: ملف الشقق المغلقة أولوية لجنة الإسكان خلال دور الانعقاد القادم : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :