الرئيسية / الاخبار المصرية / الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا

الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا

في الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا، تناقل يومنا هذا خبر الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد مسعد:

كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن قرب موعد افتتاح مزرعة نموذجية على مساحة 2500 فدان بمدينة كوبالي بدولة زامبيا.

كما أضاف المصدر، لمصراوي، أن دولة زامبيا مهتمة بالاستفادة من الخبرات المصرية، مشدداً على أن التوقيع سيكون الأسبوع القادم بين نائب وزير الداخلية الزامبي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح المصدر، أن أبرز المحاصيل التي سوف يتم زراعتها هي الذرة الشامية والقمح، الفول الصويا، مؤكدًا أن كافة أصناف مركز البحوث لقيت استجابة ونجحت في التطبيق على الأراضي الزامبية.

وأشار إلى أن الافتتاح سيكون نهاية الشهر الجاري، لافتاً إلى أن المزرعة سوف يتخللها مركز تدريب.

واخبرت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الهدف من إنشاء تلك المزارع تبادل الخبرات بين جمهورية مصر، والدول الأفريقية، لافتة إلى أن جمهورية مصر تمتلك العديد من الخبرات في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

وأضافت محرز أن جمهورية مصر مسوولة عن تزويد المزرعة بالميكانات الزراعية والخبراء وباحثين مركز البحوث، إضافة لتصدير شتلات من الفاكهة والخضروات مثل الفرولة والمانجو وغيرها من المحاصيل التى تجد روجاً في السواق الزامبية.

ومن جهته تحدث الدكتور ماهر مغربي، مدير إدارة المزارع المشتركة بوزارة الزراعة، أن المزراعة ستكون على مساحة ألف أكتار، مشيرًا إلي أنها ليست المرة الأولى التي تدشن فيها صمر مزارع بأفريقيا، حيث أقيمت مزرعة في نفس المدينة على مساحة 600 فدان قبل ذلك وبعد نجاحها طالب الجانب الزامبي بإعادة التجربة.

كما أضاف مغربي، لمصراوي، أن المزرعة الجديدة تبعد عن العاصة الزامية حوالي 150 كيلو تقريباً، مؤكداً أن التوقيع سوف يكون بحلول شهر نوفمبر القادم.

ولفت إلي أن جمهورية مصر لديها مشروعا ضخما يتمثل في استكمال ما يقرب من 21 مزرعة في دول القارة الأفريقية بحلول عام 2021.

مصدر الخبر : الزراعة تفتح "مزرعة نموذجية" على مساحة 2500 فدان بزامبيا قريبا : مصراوي<