الرئيسية / الاخبار المصرية / مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين

مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين

في مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين، تناقل يومنا هذا خبر مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد مسعد:

تحدث الدكتور محمود فوزي، رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة، إن فيروس “تجعد أوراق” محصول الطماطم دائما ما يكون في أشد حالاته مع بداية العروة الصيفية، مضيفًا: “الخسائر للمزارعين كبيرة”.

وأوضح فوزي في تصريحات لمصراوي: أن الوزارة تلقت عدد من الشكوي منذ حوالي شهر تقريبًا حول ظهور مرض “تجعد الأوراق” وضربه لمحصول الطماطم في العديد من مناطق الوجه البحري.

كما أضاف أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة من إدارة البساتين ومعهد وقاية الأمراض لتوقيع الكشف علي المساحات المتضررة والتي اكدت الإصابة .

وأشار إلى أن “الوزارة لم تتأخر عن الفلاحين حيث تم إعطاء الشهات الخاصة بأحقيتهم في التعويض وعن أسباب تدمير محصولهم، حتي يستطيعوا أن يقدموا تلك الشهادات للجهات المختصة”.

بدوره، تحدث الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تدفع حاليا بلجان فنية أخرى لكافة المحافظات للآطمئنان على باقي المحصول.

وشدد المتحدث باسم الوزارة، على أن الوزارة تدعم الفلاحين في مواقفهم تجاه الشركة التي قامت بتوريد التقاوي لهم.

وينتشر الفيروس في مناطق الوجه البحري، أبرزها البحيرة والنوبارية، وادي النطرون، الإسكندرية، الفيوم.

مصدر الخبر : مسؤولان: فيروس "تجعد الأوراق" يضرب محصول الطماطم.. وخسائر كبيرة للمزارعين : مصراوي<