الرئيسية / الاخبار المصرية / "عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو

"عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو

في "عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو، تناقل يومنا هذا خبر "عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد الصعيدي:

تحدث الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن قيمة تذكرة مترو الأنفاق لا يغطي سوى التشغيل والصيانة فقط، مشيرًا إلى أن تكلفة المترو لاستهلاك الكهرباء تبلغ 60 مليون جنيه سنويًا.

كما أضاف “عرفات”، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء السبت، أن هناك مديونات لشركة الكهرباء قدرت بملبغ 240 مليون جنيه، وجاري تسديدهم الآن، لافتًا إلى أنه تم التصديق على 205 مليون يورو من مصرف الإعمار والتنمية الأوروبي، و50 مليون يورو من الوكالة الفرنسية، و4 مليارات جنيه ستقدمهم الدولة لتحديث أنظمة مترو الأنفاق.

ولفت إلى أن 9 شركات عالمية تقدموا بعروض جديدة للقطار الكهربائي المتجه للعين السخنة، متابعًا “طلبنا من الشركات سرعة للقطار الكهربائي 250 كم في الساعة”.

كما ذكر أن تكلفة القطار الكهربائي ستصل إلى 1.28 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية ستتحمل 737 مليون دولار للوحدات المتحركة والإشارات والتغذية للقطار الكهربائي.

مصدر الخبر : "عرفات": 60 مليون جنيه سنوياً فاتورة استهلاك الكهرباء بالمترو : مصراوي<