أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة"

غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة"

في غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة"، تناقل يومنا هذا خبر غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة".

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد جمعة:

تعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفياً لإعلان تفعيل الحملة القومية للكشف المبكر عن التهاب الأعصاب الطرفية “إحساسك نعمة”.

واخبر الدكتور هشام الحفناوي، عميد معهد السكر والغدد الصماء، إن مرض السكر يمثل 50% من أسباب التهاب الأعصاب الطرفية، ويعاني 8.2 مليون مصري من مرض السكري، 70% منهم يعانون من أحد أشكال التهاب الأعصاب الطرفية (6 ملايين مصري).

كما أضاف في تصريحات صحفية، أن أعـراض التهاب الأعصاب الطرفية قد تكون حركية أو حسية، وقد يشعر مرضى التهاب الأعصاب بتنميل الأطراف والإحساس بألم فيها يشبه وخز الدبابيس، والشعور بالخدر في المنطقة المصابة وقد يمتد للمناطق المجاورة، بالإضافة إلى الشعور بالحرقة والألم المفاجئ أو لسعة شديدة شبيهة بلسعة الكهرباء قد يتطور الألم ليصل لدرجه عدم الشعور بالأطراف مع حدوث فرطة فى الإحساس ناتجة عن لمس أي شيء، وقد يصاحب ذلك تغير في لون الجلد أو الأظافر، فضلا عن صعوبة التحكم بالعضلات وتحريكها والضعف العام، واللاضطرابات الهضمية وصعوبة التحكم بالمثانة والضعف الجنسي فى حالة إصابة الأعصاب اللاإرادية.

مصدر الخبر : غدًا.. وزيرة الصحة تعلن تفعيل حملة "إحساسك نعمة" : مصراوي<