X

في وزير الأوقاف يبحث تعزيز التعاون الديني مع نظيره الكازاخستاني، تناقل يومنا هذا خبر وزير الأوقاف يبحث تعزيز التعاون الديني مع نظيره الكازاخستاني.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الأوقاف يبحث تعزيز التعاون الديني مع نظيره الكازاخستاني، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع وزير الأوقاف يبحث تعزيز التعاون الديني مع نظيره الكازاخستاني، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة – (أ ش أ):​

استعرض وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مع وزير التنمية المجتمعية وشئون الأديان بدولة كازاخستان نوران كليفانوف، الذي يزور جمهورية مصر حاليا، سبل تعزيز علاقات التعاون الديني.

وتفقد الوزيران – خلال لقائهما يومنا هذا السبت- أعمال الترميم بمسجد الظاهر بيبرس، الذي يشكل معلما تاريخيا وأثريا مهما لكلا الدولتين الشقيقتين.

وتم الاتفاق على ترتيب لقاء آخر يضم الدكتور جمعة، ووزير الآثار الدكتور خالد العناني مع وزير التنمية المجتمعية وشئون الأديان بدولة كازاخستان والسفير الكازاخستاني بالقاهرة مساء غد الأحد؛ لوضع خطة عمل لإنهاء أعمال الترميم بالمسجد، الذي يعد موضع اهتمام الدولتين الشقيقتين، كما أنه يشكل مقصدا سياحيا مهما للشعب الكازاخستاني.

وأكد وزير الأوقاف، خلال اللقاء، أن الوزارة ستدعم بقوة التعاون مع وزارة الآثار والجانب الكازاخي في اتجاه إنهاء أعمال الترميم وبالمستوى الذي يليق بتاريخ المسجد ومكانته ويجعل منه معلما دينيا وتاريخيا وأثريا وحضاريا مهما، كما يجعل منه مقصدا أساسيا للسياحة الدينية والأثرية والتاريخية الكازاخستانية.

مصدر الخبر : وزير الأوقاف يبحث تعزيز التعاون الديني مع نظيره الكازاخستاني : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :