X

في أولياء أمور ينظمون وقفة أمام "التعليم" رفضًا لقرار إلغاء "المستوى الرفيع"، تناقل يومنا هذا خبر أولياء أمور ينظمون وقفة أمام "التعليم" رفضًا لقرار إلغاء "المستوى الرفيع".

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أولياء أمور ينظمون وقفة أمام "التعليم" رفضًا لقرار إلغاء "المستوى الرفيع"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع أولياء أمور ينظمون وقفة أمام "التعليم" رفضًا لقرار إلغاء "المستوى الرفيع"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

نظم عدد من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، وقفة احتجاجية، أمام وزارة التربية والتعليم، يومنا هذا السبت، رفضًا لقرار وزارة التربية والتعليم، بإلغاء كتب المستوى الرفيع، ضمن قائمة كتب مرحلة رياض الأطفال بمستوييها، والصف الأول الابتدائي، بمدارس اللغات.

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا حديثًا، يبدأ بالصفوف الأولى، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2018/2019، هذا النظام يتضمن مناهج جديدة شارك في تأليفها الكثير من خبراء المركز القومي للمناهج.

وكان ياسر عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي واللغات، أكد أن سبب إلغاء مناهج المستوى الرفيع بالنسبة للصفوف الأولى، أنه وفقًا لنظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه في سبتمبر 2018، فإن مادة اللغة الانجليزية التي ستطبق هذا العام على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، لن تكون بحاجة إلى تدريس مادة مستوى رفيع كمادة منفصلة.

وأوضح عبد العزيز، أن الطالب سواء في المدارس الرسمية للغات، أو المدارس الخاصة لغات، سيدرس لغة انجليزية بمستوى أعلى من الكتب التي تتعاقد معها المدارس، كما أنه لا يوجد وقت في الجدول الدراسي لتدريس مواد إضافية.

وبناءً على القرار، دشن أولياء أمور المدارس التجريبية، هاشتاج: “لا لإلغاء المستوى الرفيع”، مشيرين إلى أن المدارس الخاصة ضربت بقرار الوزارة عرض الحائط، وأعلمت أولياء الأمور بأن تدريس منهج المستوى الرفيع مستمر، أما المدارس التجريبية فنظرًا لتبعيتها لوزارة التربية والتعليم فلن تستطع إلغاء القرار.

وأوضح أولياء الأمور، أنهم اطلعوا على النسخ المسربة من منهج اللغة الانجليزية للصفوف الأولى، مشيرين إلى أنه أقل كثيرًا من مستوى الطلاب، وأقل من منهج المستوى الرفيع.

وأكدوا أنهم اختاروا إلحاق أبنائهم بالمدارس التجريبية، رغم ارتفاع سن القبول، انتظارًا لتلقي خدمة تعليمية أكثر تميزًا عما تقدمه المدارس الحكومية “عربي”، خاصة فيما يخص اللغات.

ونظم أولياء الأمور، وقفة احتجاجية، الثلاثاء الماضي، لنفس السبب، واجتمع بعضهم مع أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الذي وعد بنقل آرائهم للمسؤولين، الأمر الذي دفع أولياء الأمور لإعادة الوقفة الاحتجاجية، استمرارًا في الضغط على الوزارة للتراجع عن قرارها.

مصدر الخبر : أولياء أمور ينظمون وقفة أمام "التعليم" رفضًا لقرار إلغاء "المستوى الرفيع" : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :