الرئيسية / الاخبار المصرية / السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع

السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع

في السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع، تناقل يومنا هذا خبر السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- هند الشامي:

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، في تصريحات خاصة، لمصراوي عن انتظار لجنة الإدارة المحلية لـ3 قوانين هامة من الحكومة، وهي “قانون تنظيم عمل المحاجر، وقانون النظافة وإعادة تدوير المخلفات، وتشريع ثالث لتنظيم إعلانات الطرق والكباري”.

وأشار إلى أنه من المنتظر وضع هذه القوانين الثلاث كأولوية على أجندة اللجنة بدور الانعقاد الرابع.

ويأتي ملف النظافة على رأس أولويات عمل اللجنة، بحسب السجيني، الذي أكد أن هذا الملف في حاجة لقانون شامل ينظمه، من أجل خلق بيئة نظيفة بمصر، ولا سيما بعد أزمة القمامة بعدد من المحافظات، والتي تأتي الجيزة على رأسها.

ويعتزم السجيني الترشح مجددا لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، منوها إلى أن اللجنة ستصدر وبشكل نهائي خلال دور الانعقاد المقبل 3 قوانين أخرى وهي “القانون الموحد لتراخيص المحال التجارية، وقانون البرك والمستنقعات، وانتظار المركبات بالشوارع”.

وبشأن الجدل الثائر حول مصير قانون الإدارة المحلية، أكد السجيني أنه من المفترض أن يصدر القانون خلال دور الانعقاد المقبل، موضحا أن القانون انتهى ورفع في مايو ٢٠١٧، و هو الآن ضمن كثير من القوانين التى تنتهي منها اللجان ومن المنتظر وضعه في ترتيب الأجندة التشريعية للبرلمان.

وشدد على أهمية جاهزية موازنات اللامركزية من قبل وزارة المالية، والتي لم تقر طبقا للقانون الجديد حتى الآن، مشيرا إلى ضرورة أن تعطي الهيئة الوطنية للانتخابات الجاهزية الكاملة لتطبيق الكوت بالقانون، والتي ترتكز على نصوص دستورية.

واخبر: “ليس من المنطقي أن أصدر قانون وبه قدر من التعثر في تطبيقه لعدم الجاهزية”.

مصدر الخبر : السجيني لمصراوي: "الإدارة المحلية" تنتظر 3 قوانين من الحكومة بالانعقاد الرابع : مصراوي<