الرئيسية / الاخبار المصرية / البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً

البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً

في البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً، تناقل يومنا هذا خبر البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – محمود مصطفى:

تحدث مجمع البحوث الإسلامية، إن ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعا

كما أضاف مجمع البحوث الإسلامية، في بيان له السبت، أن مياه الصرف الصحي غير المعالجة متنجسة، واستعمال النجاسات حرام شرعا، لأن المسلم مأمور بالتنزه عن النجاسة ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «تَنَزَّهُوا مِنَ الْبَوْلِ فَإِنَّ عَامَّةَ عَذَابِ الْقَبْرِ مِنْهُ» سنن الدارقطني.

ولفت المجمع إلى أن ري الأراضي الزراعية بالمياه النجسة فيه إضرار بصحة الانسان، قضى النبي صلى الله عليه وسلم أن لا ضرر ولا ضرار، ولذا لا يحل شرعا ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي غير المعالجة، فإن حدث أن تم ري الأرض بهذه المياه – فالحل أن تروى الأرض بعد ذلك بالمياه الطاهرة حتى يزول أثر النجاسة ؛ قياسا على الجلالة لما ثبت عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ نَهَى رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَنْ أَكْلِ الْجَلاَّلَةِ وَأَلْبَانِهَا، والجلالة : هي الحيوان يأكل النجاسات.​

مصدر الخبر : البحوث الإسلامية: ري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي حرام شرعاً : مصراوي<