الرئيسية / الاخبار المصرية / 6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة

6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة

في 6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة، تناقل يومنا هذا في جمهورية مصر 6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا 6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل جمهورية مصر.
وتحدث موضوع 6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تواجه البلاد بداية من غدًا الأحد وحتى الأربعاء 16 يناير الجاري، موجة من الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على عدة مناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتتعرض البلاد لموجة من الرياح يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مع انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح بين 3، 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أيضا خلال تلك الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار يومنا هذا وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة بسبب انخفاض الرؤية.

ياسمين الخطيب تخرج عن صمتها وترد على خبر زواجها من خالد يوسف (صور)

ونصح خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي، المواطنين بالاتزام بعددًا من النصائح لمواجهة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، من بينها، ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار يومنا هذا وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت، وشرب سوائل ساخنة على مدار يومنا هذا، وأداء بعض التمرينات الرياضية، والابتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.

مصدر الخبر : 6 نصائح من الأرصاد للاستعداد لمواجهة الطقس السيئ الأيام المقبلة : أهل جمهورية مصر