الرئيسية / الاخبار المصرية / الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء"

الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء"

في الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء"، تناقل يومنا هذا خبر الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء".

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد نصار:

تحدث النائب إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون مخالفات البناء سيتم عرضه على الجلسة العامة للبرلمان قريبًا عقب عودته من مجلس الدولة والانتهاء من مراجعته قانونيًا، وذلك لأخذ الرأي النهائي للنواب عليه وإصداره.

كما أضاف منصور أن الهدف الرئيسي من القانون هو منع المخالفات المستقبلية، ولذلك يصدره مجلس النواب بالتوازي مع قانون البناء الموحد، كما يتضمن معاجلة أوضاع المخالفات التي وقعت بالفعل قبل إقراره.

وأوضح عضو لجنة الإسكان أن القانون يكفل للمواطنين حق التصالح في المخالفات مع الدولة مقابل دفع الرسوم المقررة، والتي تختلف من محافظة لأخرى ومن قرية لمدينة.

وتابع النائب إيهاب منصور: الحساب هيكون بالمتر، لو أنت عندك 100 متر سيتم تقدير الغرامة وفقًا للمحافظة الكائن فيها العقار المخالف، مثلًا القاهرة والجيزة والإسكندرية لها حساب محدد، ومحافظات الصعيد لها حساب مختلف.

وعن قيمة قيمة المتر في المخالفات، أكد عضو مجلس النواب، أن اللائحة التنفيذية للقانون ستحدد قيمة قيمة المتر في المخالفة، والتي تختلف من مكان لآخر.

كما أكد عضو مجلس النواب أن القانون يلزم الساكن/ مالك الشقة بدفع قيمة التعويض للتصالح وليس مالك العقار.

 

مصدر الخبر : الحساب بالمتر وصاحب الشقة اللي هيدفع.. غرامات للتصالح في "مخالفات البناء" : مصراوي<