الرئيسية / الاخبار المصرية / التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد

التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد

في التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد، تناقل يومنا هذا في دولة مصر التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حققت وزارة التنمية المحلية عددًا من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع والتي أشادت بها مواقع عالمية على مدار الأسبوع، خاصة في برنامج تنمية الصعيد والذي كثفت الوزارة بالتعاون مع المحافظات جهودها للانتهاء من المشروعات التنموية التي تخدم انباء القرى والنجوع ولتوفير فرص عمل وحياه آدمية بعد سنوات من التهميش، بالإضافة إلى 800 ألف جنيه لشباب الحفريين بالمحافظات، رفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات العيد المجيد بالمحافظات، 27 ألف شكوى لمباردة “صوتك مسموع” بالمحافظات.

مدونات المصرف الدولي
احتفى موقع المدونات الخاص بالبنك الدولي بتجربة جلسات التشاور العامة وبمبادرة وزارة التنمية المحلية لتعميم آلية جلسات التشاور العامة خلال مرحلة وضع ومتابعة تنفيذ الخطط الاستثمارية السنوية، حيث نشر المصرف الدولي على موقع مدوناته الشهير موضوع باللغتين العربية والإنجليزية تحت عنوان ” كيف غيرت منتديات التنمية المحلية هؤلاء الذين تركوا طويلا في الخلف”.

وتحدث اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد دولة مصر والذي ينفذ بمحافظتي قنا وسوهاج يعد واحد من أهم البرامج التنموية التي يتعاون فيه المصرف الدولي مع الحكومة المصرية كما أضاف الوزير شعراوي أن البرنامج يهدف إحداث نقلة نوعية في الأوضاع التنموية لسكان المحافظتين من خلال تعزيز التنافسية وخلق فرص العمل ودعم المحافظات لتحسين قدرتها على توفير الخدمات العامة للمواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن الموضوع المنشور على موقع مدونات المصرف الدولي يعد أول قصص نجاح تنشر عن البرنامج ، فضلا عن إنه بمثابة إشادة من إدارة المصرف الدولي بالترتيبات التي ابتكرها البرنامج وعززتها وزارة التنمية المحلية لتوسيع مشاركة المواطنين في تخطيط وتنفيذ عمليات التنمية، لافتاً إلي أن ذلك يشير إلى تقدير المصرف الدولي للسياسات الحكومية المتعلقة بالمشاركة العامة وتحقيق ” ديمقراطية التنمية ” حيث يركز الموضوع المنشور ، على التحول الجوهري الذي أحدثه برنامج التنمية المحلية في صعيد دولة مصر في طبيعة مشاركة المواطنين في عملية التنمية وتأهيلهم لصنع حياة كريمة لسكان قريتهم، وكيف يتم تعميم النموذج الناجح في قنا وسوهاج على كافة محافظات الجمهورية من خلال مبادرة لوزارة التنمية المحلية.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن الموضوع المنشور ينطلق من قصة لشاب من أحد القري الفقيرة في محافظة سوهاج ليلقي من خلالها الضوء على التغير الإيجابي في مشاركة الشباب والنساء في الشأن العام ، وفي صنع القرارات التي تتعلق بمجتمعاتهم المحلية.

ويعد موقع المدونات الخاص بالبنك الدولي منصة قوية لنشر النجاحات التي تحققها المشروعات التي يمولها المصرف على مستوى العالم، ويعد نشر موضوع عن أحد المشروعات أو الهيئات المنفذة لهذه المشروعات بمثابة شهادة نجاح عالمية لهذا المشروع، حيث تعد منصة مدونات المصرف الدولي مصدراً رئيسياً للمعلومات وتقييم الأوضاع التنموية في البلدان المختلفة، وتلقي اهتمام كافة الأطراف المعنية بالتنمية على مستوى العالم ، وتلفت النظر للتحولات الجوهرية التي تحدث في البلدان التي يدعمها المصرف.

رفع حالة الطوارئ
أعلنت وزارة التنمية المحلية حالة الطوارئ في جميع أجهزة المرافق والخدمات والمستشفيات بالمحافظات استعداداً لاستقبال عيد الميلاد المجيد، وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية جاهزية جميع المحافظات لاستقبال عيد الميلاد المجيد مشيراً الى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة كافة الاستعدادات الخدمية اللازمة ، كما تستقبل كافة الشكاوى أو البلاغات لحلها فوراً .

“صوتك مسموع”
تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقرير شهر ديسمبر 2018 حول مبادرة ” صوتك مسموع ” التى أطلقتها الوزارة نهاية أكتوبر الماضى تحت رعاية رئيس الوزراء لتلقى شكاوى المواطنين والرد عليها والتواصل معهم وذلك فى إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنوعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.

وأوضح التقرير أن عدد الرسائل التى تلقتها خدمة ( الواتس أب ) بالمبادرة خلال شهر ديسمبر كانت حوالى 10884 رسالة منها 2677 شكوي مستوفاة حيث تم الرد على 90% من تلك الشكاوى ، مقسمة إلى 22.8 % مخالفات بناء و19.1% من الشكاوى خاصة بالتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ، و27.9 % من الشكاوى خاصة بالإشغالات و9.3% من الشكاوى حالات فساد و20.4 % قمامة .

وفيما يخص البريد الإلكترونى للوزارة، تبين من التقرير أنه تلقى خلال شهر ديسمبر 135 رسالة وتضمنت 45 شكوى تم الرد على 84.4 % منها وكانت مقسمة إلى 22.2 % شكاوى خاصة بالقمامة و28.8 % شكاوى تعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة ، و24.4 % شكاوى إشغالات و6.6 % شكاوى حالات فساد .

وفيما يخص صفحة المبادرة على موقع التواصل الإجتماعى (الفيس بوك) ، تبين من التقرير أن عدد متابعى الصفحة خلال شهر ديسمبر بلغ حوالى 4763 رسالة وبلغ عدد المشاهدين لها حوالى 20116 ألف مشاهد ، وبلغ عدد الرسائل الواردة على الصفحة حوالى 2650 رسالة وبلغ عدد الشكاوى بها 278 شكوى تم الرد على 85.6 % ، وبلغت الشكاوى الخاصة بالإشغالات 35.1 % والشكاوى الخاصة بالقمامة 25.8 % وشكاوى مخالفات البناء 14% والتعديات على الأراضى الزراعية 15.5% و الفساد 11.7 % و5% نسبة المقترحات.

شباب الحرفيين

وافق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على إتاحة مبلغ 800 ألف جنيه من الوزارة للبدء في البرنامج التدريبى لعدد ٥٢٣ متدرب من شباب الحرفيين فى 17 محافظة خلال عام 2019 وذلك بمراكز تدريب الصناعات الحرفية بالمحافظات .

وتحدث اللواء شعراوي أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة الوزارة لدعم التدريب لشباب الحرفيين علي مستوي المحافظات لخلق جيل حديث من العمالة الحرفية الماهرة التى تساهم فى نشر الصناعات الحرفية.

الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات

بدأت يومنا هذا غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية متابعتها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات عمليات تنفيذ الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة، في إطار تنفيذ قرارات لجنة إسترداد أراضى الدولة برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ويتلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقارير علي مدار يومنا هذا الاول من غرفة العمليات بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات حول تطورات عمليات الإزالة والإجراءات التي تتم مع حالات التعدي علي الأراضي الزراعية وأراضي البناء والتى تقوم بها قوات إنفاذ القانون بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

وتأتي حملات الإزالات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها و تنفيذ قرارات لجنة إسترداد أراضى الدولة برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

مصدر الخبر : التنمية المحلية في أسبوع.. 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة.. 27 ألف شكوى لمبادرة "صوتك مسموع".. قصص نجاح عن برنامج تنمية الصعيد : أهل دولة مصر