أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية

تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية

في تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية، تناقل يومنا هذا خبر تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن عادل عكاشة مدير الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، أن البعثة المصرية الأمريكية التابعة لجامعة الباما المشتركة أعمالها لهذا الموسم في جبانة اللشت، بالتوثيق والمسح الأثري لجنوب الجبانة بواسطة الرفع المساحي ورسم خرائط مساحية وطبوغرافية ثلاثية الأبعاد.

كما أضاف، عكاشة، في بيان الأربعاء، أنه جرى استكمال الحفائر وأعمال التنظيف الخاصة بمقبرة “أنتف” المشرف على الجيش والخزانة خلال فترة حكم الملك سنوسرت الأول والتي تم الكشف عنها العام الماضي، وتسجيل 802 مقبرة تمثل مجموعة من مقابر جبانة الدولة الوسطى المعروفة لعلماء الآثار، والخاصة بمقابر الأفراد والمحفورة بطول الحافة الصخرية للمنطقة، والتي تتميز بطراز معماري خاص سواء لمقبرة البئر المنحوتة في الصخر أو المقبرة المحاطة ببناء علوي من الطوب اللبن، أو مقبرة الحجر الجيري.

وأوضح، أن المسح الأثري غاية في الأهمية؛ لأنه يمدنا بالعديد من المعلومات التي تعد بمثابة إحدى قواعد البيانات الضخمة والمعروفة عن جبانات الدولة الوسطى من حيث الغزارة والثراء والممارسات والعقائد الدينية والتكوين الطبقي للمجتمع، فضلا عن مظاهر الحياة اليومية في عاصمة جمهورية مصر خلال الدولة الوسطى “أثت تاوي” والمعروفة حاليا باللشت.

مصدر الخبر : تسجيل 802 مقبرة أثرية للدولة الوسطى جنوب جبانة "اللشت" الأثرية : مصراوي<