الرئيسية / الاخبار المصرية / القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية

القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية

في القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية، تناقل يومنا هذا خبر القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة – (أ ش أ)

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن يومنا هذا الأول من شهر محرم “عيد رأس السنة الهجرية 1440 هـ”، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح وزير القوى العاملة في تصريح يومنا هذا أن هذا يومنا هذا إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا يومنا هذا، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا يومنا هذا مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

وكان الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تحدث إن رؤية هلال شهر المحرم لن تثبت يوم الرؤية الموافق الأحد المقبل، وأن غرته التي تعلن بداية عام هجري حديث ستكون يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن الهلال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:01 مساء بتوقيت القاهرة يوم الأحد المقبل الموافق 29 من ذي الحجة (يوم الرؤية)، منوها بأن الهلال الجديد لن يكون ولد بعد عند غروب شمس ذلك يومنا هذا ( يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ما عدا داكار ونواكشوط ومراكش وفاس والجزائر.

كما ذكر أن دار الإفتاء المصرية تبنت مؤخرا مشروعا تقدم به بعض الفلكيين لرصد الهلال الجديد باستخدام الأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن المعهد يشارك في اللجان العلمية والشرعية المخولة لإطلاق هذا المشروع إلى حيز التنفيذ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتحديد الأعياد والمناسبات الرسمية التي تحتفل بها الدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية للدولة نص القرار الذي حمل رقم 1193 لسنة 2018، فسر خلال خمس مواد به تفاصيل الإجازات التي تسري في الدولة.

وحدد القرار الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُعطل فيها الوزارات والمصالح الحكومية، والتي كانت كالتالي: رأس السنة الهجرية، المولد النبوي الشريف، وقفة عيد الفطر وأيام العيد الثلاثة، وقفة عيد الأضحى وأيام العيد الأربعة، عيد الميلاد المجيد 7 يناير، عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

اقرأ أيضًا:

“إجازة رسمية”.. معهد الفلك يعلن موعد بداية العام الهجري الجديد

قرار حكومي بتحديد الأعياد والمناسبات الرسمية في الدولة

مصدر الخبر : القوى العاملة تعلن موقف العاملين بالقطاع الخاص من "إجازة" رأس السنة الهجرية : مصراوي<