الرئيسية / الاخبار المصرية / وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة

وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة

في وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة، تناقل يومنا هذا في جمهورية مصر وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل جمهورية مصر.
وتحدث موضوع وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بحثت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، يومنا هذا الخميس، مع سفير نيجيريا لدى جمهورية مصر عبدالقادر دانداتي، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

واخبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان خالد مجاهد، إن اللقاء شهد رغبة الجانب النيجيري في التعاون مع جمهورية مصر في مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، نظرا للخبرة المصرية في تصنيع اللقاحات والتي تمتد لأكثر من 100 عام.

كما أضاف أن الوزيرة أبدت ترحيبها بالتعاون مع الجانب النيجيري، مشيرة إلى أن ذلك سيكون وفقاً لاعتماد هيئات الرقابة على المستحضرات الدوائية والحيوية العالمية، وأيضاً منظمة الصحة العالمية لتصبح المنتجات مصرح بتداولها دوليًا.

وأشار مجاهد إلى ترحيب وزيرة الصحة بإبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين لتقديم خدمة طبية بسعر مميز للنيجيريين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان وخاصة مستشفى معهد ناصر.

وأوضح أن اللقاء تضمن الاتفاق على توجيه دعوة لوزير الصحة النيجيري لزيارة شركات اللقاحات والأمصال المصرية مثل “فاكسيرا” وبعض المستشفيات التي تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى مثل شرم الشيخ الدولي ومعهد ناصر، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون في مجالي السياحة العلاجية والدواء.

مصدر الخبر : وزيرة الصحة تبحث التعاون المشترك مع سفير نيجيريا بالقاهرة : أهل جمهورية مصر