أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي

رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي

في رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي، تناقل يومنا هذا في دولة مصر رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، يومنا هذا الأربعاء، إن هناك وفد برلماني من دولة مالي أجرى زيارة إلى القاهرة بالمعهد البرلماني المصري، حيث تم منحهم دورة تدريبية حول طبيعة عمل مجلس النواب، مشيدًا بحضور رئيس النواب المالى، والنواب الماليين، الذين تميزوا بالوعى والذكاء فى اختيار الأسئلة المطروحة بالدورة، واصفًا إياها بالأسئلة القوية جدًا.

وأوضح عيسى، فى تصريح خاص لـ” أهل دولة مصر”، أنه انتهى من محاضرته للوفد البرلمانى المالى، منذ ساعتين، حيث كانت المحاضرة باللغة الإنجليزية، مؤكدًا أن المعهد البرلمانى يمثل القوة الناعمة لمصر، مشيدًا بالدبلوماسية الثقافية والتعليمية التى يتبناها مجلس النواب المصرى مع الدول الأفريقية، لاسيما أن معظم دول أفريقيا تتمنى التعاون معنا لإرسال قوافل طبية وتعليمية لعلاج وتعليم الشعوب الأفريقية التى بحاجة إلى ذلك.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن هذه الدورة ستعطى دولة مصر قوة وزخم كبير فى الدبلوماسية الرسمية، متابعا ان الوفد البرلمانى المالى “كان مركز فى كل كلمة”، كما أنه أعلن زيارته مرة أخرى إلى دولة مصر للحصول على معلومات ودورات تدريبية إضافية، فضلًا عن اعترافهم بأن دولتهم صغيرة وتريد الاستفادة من خبرة دولة مصر صاحبة الحضارة فى وضع الموازنة العامة للدولة والرقابة عليها.

ولفت إلى أن الموضوعات التي تم مناقشتها بالدورة التدريبية تضمن من 7 إلى 8 موضوعات مهمة ومختلفة، مؤكدًا أن الدورة متاحة لكافة الدول الأفريقية والغربية.

مصدر الخبر : رئيس خطة النواب يشيد بالوفد البرلمانى المالاوي : أهل دولة مصر