أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

في ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، تناقل يومنا هذا في دولة مصر ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية يوم السبت 8 سبتمبر الجاري تلقي طلبات الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم.

ومن جانبه، تحدث جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على الإنتخابات، إن اللجنة المشكلة لتلقي طلبات الترشح والطعون تتضمن عضوي المجلس الزمليلان أحمد على وطارق الفرماوي بالإضافة إلى الزملاء إبراهيم محمود سيد أحمد ومجدي إبراهيم زعتر ورجب رمضان إبراهيم، وتتلقى الطلبات يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا لمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 12 سبتمبر الجاري ويعلن في نفس يومنا هذا أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.

كما أضاف عبد الرحيم في بيان للنقابة يومنا هذا أنه يتم تلقي الطعون والتنازلات من الخميس 13 سبتمبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام لتنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين 17 سبتمبر وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين يوم الثلاثاء 18 سبتمبر.

وأوضح رئيس اللجنة أن الإنتخابات ستجري يوم الثلاثاء 2 أكتوبر وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الإقتراع في نفس يومنا هذا بين الحاصلين على أعلى الأصوات أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر.

وطبقا لقانون النقابة فإن الزميلات والزملات المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للإشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

وأكد عبد الرحيم أن شروط الترشح تتضمن أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية أو 3 سنوات للأعضاء وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وكان مجلس النقابة قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 أغسطس الماضي تشكيل لجنة برئاسة جمال عبد الرحيم وعضوية كل من حسين الزناتي وأيمن عبد المجيد ومحمود كامل وعمرو بدر أعضاء المجلس للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.

مصدر الخبر : ننشر تفاصيل انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية : أهل دولة مصر