أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة"

بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة"

في بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة"، تناقل يومنا هذا خبر بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة".

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب-إسلام ضيف:

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ونيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط، بدير السيدة العذراء بدرنكة، مساء الأربعاء، اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وحضر نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط ومن الكنيسة الإنجيلية القس باقي صدقة وعدد من قسوس الكنيسة، للترحيب بالبابا.

كان قداسة البابا قد وصل عصر يومنا هذا إلى أسيوط وبرفقته نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس للمشاركة في احتفالات مئوية مدارس الأحد التي تنظمها ٧ إيبارشيات هي إيبارشيات محافظة أسيوط الست إلى جانب إيبارشية دير المحرق.

ويحضر الحفل من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والأنبا ويصا مطران البلينا الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا أندراوس أسقف أبوتيج وصدفا والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة والأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح والأنبا ديمتريوس أسقف ملوي والأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس ودلجا، والأنبا توماس أسقف القوصية ومير

والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة، والأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص والأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بسوهاج والأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت والأنبا توماس أسقف القوصية ومير والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق.

كان دير “درنكة” الشهير قد تزين استعدادًا لاستقبال قداسة البابا، وتوافد الأقباط بالإيبارشية على الدير لنوال بركة “باباهم” وحضور الاحتفالية حيث امتلأت الساحة الرئيسية بهم ورغم الاعداد الكبيرة للحضور إلا أن النظام فرض نفسه على الجميع.

وتشارك في الاحتفالية إيبارشيات ديروط وصنبو، القوصية ومير، منفلوط، أبنوب والفتح، أسيوط والبداري وساحل سليم، أبوتيج وصدفا؛ الدير المحرق.

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل خلال العام الجاري ٢٠١٨ باليوبيل المئوي لتأسيس الأرشيدياكون حبيب جرجس لمدارس الأحد، التي أسهمت في أحداث نهضة خدمية وتعليمية في الكنيسة القبطية بعد قرون من الضعف، فتخرج منها العديد من الخدام الذين حملوا مسئولية العمل الرعوي والتعليمي، وصار منهم رهبان وكهنة وأساقفة وبطاركة.​

مصدر الخبر : بالصور- البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدير "درنكة" : مصراوي<