X

في حملة مكبرة لتطهير عشوائيات الحي العاشر وزهراء مدينة نصر، تناقل يومنا هذا في دولة مصر حملة مكبرة لتطهير عشوائيات الحي العاشر وزهراء مدينة نصر.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حملة مكبرة لتطهير عشوائيات الحي العاشر وزهراء مدينة نصر، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع حملة مكبرة لتطهير عشوائيات الحي العاشر وزهراء مدينة نصر، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، حملات مكثفة لرفع الإشغالات على مدار فترتي يومنا هذا لإعادة الانضباط بشوارع وميادين العاصمة والقضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء، ورفع جميع الاشغالات والأكشاك المخالفة من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة حفاظا على سلامتهم، وتشمل الحملات أيضا تكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءتها ورفع الأتربة والمخلفات وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعا للتكدس وتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية من خلال انتشار الدوريات المرورية ورفع السيارات المخالفة فى الانتظار باستخدام أوناش المرور.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المشددة لرؤساء أحياء المناطق الأربعة برفع الإشغالات والمخالفات. 

نجحت أجهزة حي شرق مدينة نصر تحت إشراف اللواء محمد منصور، مساعد أول الوزير لقطاع أمن القاهرة والمهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وبالتنسيق مع شرطة المرافق وقوات القسم ومشاركة عمال ومعدات هيئة النظافة فى تنفيذ حملة مكبرة ومفاجئة لرفع اشغالات وبؤر الباعة الجائلين بسوق الحى العاشر.

بالإضافة إلى تطهير كافة مداخله والشوارع المحيطة بموقف سرفيس العاشر وفتح المحاور المغلقة لتيسيير الحركة المرورية بالمنطقة وإزالة الاكشاك المخالفة والتند واللافتات الإعلانية والبروزات المبنية بنهر الطريق كامتداد للسوق، ومراجعة تراخيص المحلات والمقاهى وغلق المخالف منها بطول شارع الميثاق وأحمد الزمر حتى محور متولى الشعرواي.

كما ضمت الحملة المرور بكامل نطاق منطقة زهراء مدينة نصر، لرفع كفاءة أعمال النظافة بشوارعها وإزالة كافة المخالفات البنائية والتعديات على أسطح المساكن ومناطق الردود.

وأكد المهندس مصطفى عبد العزيز، رئيس حي شرق مدينة نصر أن الحملة اتسمت بالمفاجئة لرصد المخالفات وإزالتها فوراَ على أرض الواقع ، وشارك فيها كافة أجهزة الحى وباستخدام معدات ولوادر وعمال مضاعفة مدعومة بالجهات الامنية وشرطة المرافق وهيئة النظافة ، وأسفرت الحملة عن رفع أكثر من 17 كشك وفاترينة بدون ترخيص وغلق 7 كافيهات مخالفة ورفع أكثر من 70 كرسى و80 معدات الشيشة و50 منضدة وتم مصادرة الاشغالات بمخازن الحى وتحرير أكثر15 محضر اشغال طريق و8 محاضر بيئة و12 محضر بائع متجول، كما أسفرت الحملة أيضا عن إزالة عدد كبير من عربات الفول وعربات يد متجولة وتم مصادرتها وتحرير محاضر إدارية.

كما أضاف رئيس حي شرق مدينة نصر أن الحملة نجحت فى رفع 30 باكية اسواق مخالفة داخل سوق العاشر مقامة بدون ترخيص وفتح شوارع مركز الشباب وسور السوق وشارع نقطة الشرطة، كما تم إزالة تعديات 35 محل وإغلاق المخالف منها وغير الملتزمة باشتراطات الترخيص ومراجعة تراخيص باقى المحلات بطول امتداد شارع أحمد الزمر وشارع الميثاق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمخالفين وإحالتهم للنيابات المختصة مع التنبيه على عدم تخطي المساحات المخصصة والمسموحة لهم دون التعدي على الأرصفة، وتم تطهير الأرصفة ورفع كافة الإشغالات والأكشاك الثابتة والمتحركة من نهر الطريق وإزالة الوصلات الكهربائية لسرقة التيار من الأعمدة، وتم فتح الشارع مع شن حملة موازية لرجال المرور على جميع سيارات السرفيس، وسحب تراخيص السيارات المخالفة في الانتظار لخاطئ وتم فتح الشارع وتحقيق السيولة المرورية المنشودة كمحور مروري هام .

مصدر الخبر : حملة مكبرة لتطهير عشوائيات الحي العاشر وزهراء مدينة نصر : أهل دولة مصر

الاقسام: الاخبار المصرية
أهل مصر :