أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل"

هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل"

في هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل"، تناقل يومنا هذا خبر هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل".

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

تتسلم وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة المقبلة 708 آلاف من أجهزة “التابلت”، لتوزيعها على طلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018/ 2019، في إطار تطبيق النظام المعدل لمرحلة الثانوية، القائم على تغيير أسلوب التقييم، بإلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مستوى المرحلة.

وتسلم وزارة التربية والتعليم، طلاب الصف الأول، أجهزة “تابلت” يتلقون من خلالها المناهج، ويؤدون الامتحانات، بشكل رقمي؛ لإعادة متعة التعلم للطلاب من خلال عرض المناهج بشكل شيق وثري، عن طريق “الفيديوهات” التعليمية التي ستتاح على مصرف المعرفة، وضمان مزيد من العدالة والانضباط في منظومة الامتحانات.

وبجانب “التابلت” تسلم الوزارة للطلاب الكتاب المدرسي الورقي، تفادياً لحدوث أي مشكلة تعوق استفادتهم من “التابلت”.

وعلى الرغم من شمول منظومة “الثانوية المعدلة”، جميع طلاب الصف الأول الثانوي في جمهورية مصر، إلا أن هناك فئتين من الطلاب لن يتسلموا أجهزة “التابلت”، هما: الطلاب المصريون بالخارج، وطلاب المنازل.

وكان الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أكد أن هاتين الفئتين من الطلاب لن يتسلما ” التابلت”.

وأشار عمر إلى أنه بالنسبة لطلاب الخارج، فسيجري تحديد مراكز معتمدة بها جميع التجهيزات التكنولوجية؛ لتنفيذ الامتحانات بها، وإرسالها إلكترونيًا بعد تشيفرها إلى وزارة التربية والتعليم؛ للتصحيح وإعلان النتيجة فورًا.

ولفت عمر، إلى أن امتحانات النظام الجديد للثانوية، ستطبق على طلاب الخارج، مثلما تطبق الامتحانات الدولية مثل “التويفل”.

وأكد عمر، أن هذه الطريقة ستوفر الجهد والمال على الدولة والطلاب، خاصة طلاب الخارج، وتخفف الضغط الشديد عن أولياء الأمور الذين كانوا يتكبدون مشقة السفر بين المدن؛ لتوصيل أبنائهم للاختبارات بالسفارات، ما يسبب قلقا وضغطا شديدا للدولة المستضيفة، مثلما يحدث في السعوديه والكويت كل عام.

أما طلاب المنازل فسيجري امتحانهم في مكان مخصص ومجهز تكنولوجيا ومعتمد للاختبارات، وهو امتحان واحد فقط في نهاية الفصل الدراسي، ولن يطبق عليهم الـ12 امتحانًا المُطبقة على الطلاب المنتظمين في المدارس.

مصدر الخبر : هؤلاء الطلاب لن يتسلموا "التابلت" في نظام "الثانوية المعدل" : مصراوي<