X

في ما مصير طلاب "أولى ثانوي" الذين لن يتسلموا "التابلت" مع بدء الدراسة؟، تناقل يومنا هذا خبر ما مصير طلاب "أولى ثانوي" الذين لن يتسلموا "التابلت" مع بدء الدراسة؟.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ما مصير طلاب "أولى ثانوي" الذين لن يتسلموا "التابلت" مع بدء الدراسة؟، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع ما مصير طلاب "أولى ثانوي" الذين لن يتسلموا "التابلت" مع بدء الدراسة؟، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

كشف مصدر مُطلع بوزارة التربية والتعليم عن مصير طلاب الصف الأول الثانوي مع بدء العام الدراسي الجديد، بعد تصريح نائب وزير التربية والتعليم عن تسليم نحو 50 ألف طالب ومعلم فقط، أجهزة “التابلت” في أكتوبر المقبل، على أن يُستكمل التوزيع تباعا.

وتحدث المصدر إن جميع طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2018/2019، سيتسلمون الكتب الورقية مع بدء الدراسة في 22 سبتمبر المقبل.

وتُجري وزارة التربية والتعليم تعديلا على نظام المرحلة الثانوية، يرتكز على تغيير أسلوب التقييم بإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانا على مدار المرحلة، وتسليم الطلاب “تابلت” يتلقون من خلاله المناهج وكذلك الامتحانات.

وأشار المصدر، لمصراوي، إلى أن جميع طلاب الصف الأول الثانوي سيدرسون خلال الفصل الدراسي الأول من خلال الكتب الورقية، حتى تستكمل الوزارة توزيع أجهزة “التابلت” على الطلاب، وتستكمل وزارة الاتصالات توصيل الشبكات الداخلية للمدارس.

ونفى المصدر ما تردد بشأن تأجيل تطبيق نظام الثانوية المعدل، والذي تستخدم فيه أجهزة “التابلت” كإحدى وسائل التعليم والتقييم، لمدة فصل دراسي: “الوزير تحدث إن أول امتحان إلكتروني هيكون في يناير، لكن هذا لا يعني التأجيل.. الوزارة مستمرة في تجهيز المدارس لتطبيق النظام المُعدل، وفي كل الحالات الكتاب المدرسي يتسلمه جميع الطلاب ولا يوجد تغيير في المناهج.. التابلت مجرد وسيلة لعرض المناهج بشكل شيق ومحتوى ثري”.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة لن تطبق أي امتحان إلكتروني “أون لاين” على الطلاب من خلال “التابلت”، قبل يناير المقبل، مؤكدا أن امتحانات الصف الأول لن تدخل في التقييم التراكمي، ويشترط النجاح فقط للانتقال للصف الثاني الثانوي.

وتحدث الدكتور حسام عبد الرحمن، رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، إن المطابع انتهت من كتب الصف الأول الثانوي ووردتها بالكامل لوزارة التربية والتعليم.

وتابع المصدر أن وزارة التعليم في طريقها لاستلام 708 آلاف “تابلت” تم استيرادها من إحدى الشركات الكبرى في مجال تكنولوجيا المعلومات، لكن هذه الأجهزة في حاجة لإعدادها وتحميل البرامج اللازمة لاستخدامها في العملية التعليمية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يومنا هذا الثلاثاء، اجتماعًا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، بحضور وزير الاتصالات عمرو طلعت، وكل من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنفذة للمشروع.

واستعرض وزير الاتصالات خلال اجتماع مجلس الوزراء ما انتهت إليه الوزارة بشأن توصبل شبكات الانترنت بالمدارس، موضحا أن نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى 92%، وجرى الانتهاء من توصيل شبكة ألياف ضوئية لنحو 2180 مدرسة من إجمالي مستهدف 2382 مدرسة، ومن المقرر الانتهاء من الباقي مطلع شهر أكتوبر المقبل، على أن تتولى الجهات المنفذه لتوصيل الشبكات الداخلية بالمدارس الانتهاء منها منتصف يناير المقبل.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ باقي خطوات مشروع توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، وأهمية استمرار التنسيق الكامل مع مديريات التعليم ومديري المدارس، مكلفاً نائب ومساعد وزير التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لهذا الملف، والتنسيق مع فريق المتابعة بمجلس الوزراء وتقديم تقرير يومى عن تقدم العمل فى توصيل الشبكات الداخلية بالمدارس.

كما كلف رئيس الوزراء بالانتهاء من توصيل الشبكات الداخلية بمدرستين كنموذج، لما سيتم تنفيذه فى باقي المدارس على مستوى الجمهورية، وتشغيلهما بالنظام الجديد.

مصدر الخبر : ما مصير طلاب "أولى ثانوي" الذين لن يتسلموا "التابلت" مع بدء الدراسة؟ : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :