الرئيسية / الاخبار المصرية / السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا

السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا

في السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا، تناقل يومنا هذا خبر السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- عمر مصطفى:

تحدث السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى “طشقند” عاصمة أوزبكستان، حيث كان في استقباله الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف.

كما أضاف “راضي” في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي ونظيره الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، جلسة مباحثات غدًا، لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

كان الرئيس السيسي غادر ظهر يومنا هذا بكين في ختام زيارته للصين، والتي أجرى خلالها عددًا من اللقاءات الثنائية شملت جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني “شي جين بينج”، ورئيس الوزراء الصيني “لي كه تشيانغ”، فضلاً عن زيارة أكاديمية الحزب الشيوعي الصيني ولقاء رؤساء كبرى الشركات الصينية العاملة في جمهورية مصر.

كما شهد السيسي خلال الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والفنية.

وشارك الرئيس خلال الزيارة في قمة منتدى التعاون الصين – إفريقيا، وألقى كلمة قدم خلالها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز لوجيستي واقتصادي عالمي يسهم بفاعلية في تطوير حركة الملاحة الدولية، ويعزز من حرية التجارة العالمية ويفتح أفاقا استثمارية واسعة في عدد كبير من المجالات.

مصدر الخبر : السيسي يصل إلى "طشقند".. وجلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان غدًا : مصراوي<