أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / "وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها

"وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها

في "وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها، تناقل يومنا هذا خبر "وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت – مروة شوقي:

تحدث محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنتدى إفريقيا والصين الذي انتهت فعالياته، لا يعني فقط عودة الدور الريادي لمصر، بقدر ما يعني الأمن والأمان والاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، ومناخ الاستثمار الذي تشهده دولة مصر، التي نجحت في القضاء على الإرهاب بتعاون شعبها وجيشها وشرطتها.

كما أضاف “وهب الله”، الذي يمثل دولة مصر في مؤتمر النقابات العمالية الأفريقية الذي بدأت فعالياته يومنا هذا الثلاثاء في بكين، أن الصين شريك تجاري مهم لمصر، حيث بلغ الحجم الإجمالي للتبادل التجاري بين الجانبين 10.8 مليار دولار عام 2017، ومن المتوقع أن يرتفع مستقبلا، وخاصة أن حجم الصادرات المصرية السلعية للسوق الصينية ارتفع بنسبة 60% خلال عام 2017 ليسجل 408 ملايين دولار مقابل نحو 255 مليون دولار خلال عام 2016.

وأشاد “وهب الله” بحجم الاتفاقيات الاستثمارية التي وقعها الجانب المصري بقيادة الرئيس السيسي، حيث ستقوم شركات صينية عدة بأنشطة أعمال ناجحة في دولة مصر تساعد في التصنيع ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر وخلق عشرات الآلاف من فرص العمل للمجتمعات المحلية وتحقيق التنمية المشتركة، ما يعد دليلا على حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية ذات المنفعة المتبادلة.

مصدر الخبر : "وهب الله": مشاركة السيسي بمنتدى "إفريقيا والصين" أعاد لمصر ريادتها : مصراوي<