الرئيسية / الاخبار المصرية / نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة

نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة

في نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة، تناقل يومنا هذا خبر نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة – (أ ش أ):

سلطت صحف القاهرة، الصادرة يومنا هذا الثلاثاء، الضوء على مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية لقمة التعاون الصيني الأفريقي، إلى جانب إبراز لقائه مع رئيس جنوب السودان سلفا كير، كما ألقت الضوء على عدد من الموضوعات المحلية التي تشغل الرأي العام.

فأبرزت صحيفة “الأهرام” مشاركة الرئيس في كل فعاليات أعمال قمة منتدى “الصين – أفريقيا” 2018 التي انطلقت في العاصمة الصينية بكين لتحقيق الشراكة والتعاون، إلى جانب التنويه إلى أن الرئيس السيسي من المقرر أن يلقى كلمة جمهورية مصر يومنا هذا خلال مشاركته في جلسة “المائدة المستديرة”، بحضور الزعماء والقادة المشاركين في القمة، حيث سيستعرض الفرص الكبيرة التي تتمتع بها جمهورية مصر من مناخ تشريعي وبنية تحتية قادرة على استيعاب استثمارات ضخمة في جميع المجالات.

كما أشارت الصحف إلى تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بضخ استثمارات جديدة في القارة الإفريقية، خلال الفترة المقبلة، وأن بكين ستظل حليفا وصديقا لإفريقيا.

كما سلطت الصحف الثلاث الضوء على تأكيد الرئيس السيسي استمرار دعم جمهورية مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ومساندتها لكل الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية في جنوب السودان، ودعم جمهورية مصر لمبادرة الحوار الوطني خاصة فيما يتعلق بمعالجة جذور النزاع وتحقيق المصالحة الوطنية.

وذكرت الصحف أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي في مقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين، رئيس جنوب السودان سلفا كير. ​

وفي الناحية الاقتصادية، أبرزت “الأخبار” تأكيد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، توقيع 3 اتفاقيات مع الشركات الصينية بإجمالي استثمارات تصل إلى 1.1 مليار دولار، مشيرًا إلى أن تلك الاتفاقيات هي مشروع منطقة مجموعة (شاوندونج روي) للمنسوجات ومشروع (تاي شان) للألواح الجبسية ومشروع (شيامن يان جيانج) لتصنيع المواد الجديدة وإنشاء معمل تكرير ومجمع البتروكيماويات بمحور قناة السويس.

ونقلت الصحيفة عن الفريق مميش قوله: إنه يسعى إلى تنويع الاستثمارات داخل الهيئة لتقويتها اقتصادياً واستثماريًا، موضحًا أن المشروع الأول الخاص بالمنسوجات سيوفر حوالي 10 آلاف فرصة عمل، وباقي المشروعات مع شركتين صينيتين توفران حوالي 1000 فرصة عمل.

أما صحيفة (الجمهورية) فأبرزت تأكيد وزارة الداخلية أنها تستعد لبدء التشغيل الفعلي لثلاثة وعشرين منفذًا ثابتًا من منافذ منظومة (أمان) للمنتجات الغذائية بالقاهرة، والقاهرة الجديدة والعبور وبدر والدقهلية وجنوب سيناء.

ونقلت الصحيفة عن الوزارة أن منظومة (أمان) والتي انطلقت منذ عام 2015 تعتبر أحد الإسهامات لدعم توجه الدولة للسيطرة على قيم السلع الأساسية التي تمس احتياجات محدودي ومتوسطي الدخل بجميع المحافظات.

وأبرزت “الأخبار” الانخفاض غير المسبوق الذي سجله الريال الإيراني أمام الدولار الأمريكي، وسط تدهور الوضع الاقتصادي وإعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران.

ونقلت الصحيفة عن موقع “بونباست.كوم” المتخصص في قيم الصرف، والذي يتتبع السوق غير الرسمية، أنه جرى عرض الدولار بسعر يصل إلى 128 ألف ريال.

ومن ناحية أخرى، ألقت صحيفة “الأهرام” الضوء على تصاعد الاشتباكات وأعمال العنف في العاصمة الليبية طرابلس، مما دفع مجلس النواب الليبي إلى التحذير من نشوب حرب أهلية وفشل الانتخابات المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الشئون الخارجية والتعاون الدولي في المجلس بمدينة طبرق شرق ليبيا أعلنت تمسكها بالمبادرة الفرنسية، التي وقعت عليها الأطراف الليبية في 29 مايو الماضي، ودعت بعثة الأمم المتحدة بتحمل المسئولية تجاه مقدرات الليبيين، ومراجعة خططها السابقة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.

مصدر الخبر : نشاط الرئيس السيسي في الصين أبرز عناوين صحف القاهرة : مصراوي<