أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية

مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية

في مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية، تناقل يومنا هذا خبر مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور الحسين عبدالبصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية أن حريق متحف البرازيل الوطنى خسارة كبيرة لتاريخ الإنسانية، مشيرًا إلى أنه يضم آثارا يرجع تاريخها إلى ٢٠٠ عام، إذ أن عمر البرازيل حوالى ٥٠٠ عام.

وأوضح عبدالبصير، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط يومنا هذا، أن المتحف كان يضم حوالى ٧٠٠ قطعة آثار مصرية إلى جانب بعض التماثيل البرونزية والتوابيت والتماثيل وبعض الأقنعة، بالاضافة الى مجموعة متنوعة من الآثار اليونانية الرومانية.

وأشار إلى أن المتحف كان يضم أقدم هيكل عظمى فى تاريخ الأمريكتين يسمى (لوتسيا) ويرجع تاريخه إلى حوالى ١٢ ألف عام، لافتا الى أنه قام بزيارة تفقدية للمتحف عام ٢٠١٣.

وأعرب عن حزنه الشديد على حريق هذا المتحف العريق الذي كان يضم مجموعة متميزة من الآثار المصرية، كما أنه يعد جزءا مهما من تاريخ البرازيل وأمريكا اللاتينية، مؤكدا أن جمهورية مصر ودول العالم تقف مع البرازيل في هذه المأساة الحضارية الكبيرة.

وكانت وزارة الآثار قد خاطبت وزارة الخارجية المصرية لإفادتها بتقرير مفصل وعاجل عن حالة الآثار المصرية الموجودة بمتحف البرازيل الوطني بعد الحريق الذي تعرض له المتحف.

مصدر الخبر : مدير "آثار مكتبة الإسكندرية": متحف البرازيل المحترق يضم ٧٠٠ قطعة مصرية : مصراوي<