X

في "القابضة لمياه الشرب": تكنولوجيا الـRBF تزيد إنتاجية المحطات لـ40%، تناقل يومنا هذا خبر "القابضة لمياه الشرب": تكنولوجيا الـRBF تزيد إنتاجية المحطات لـ40%.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "القابضة لمياه الشرب": تكنولوجيا الـRBF تزيد إنتاجية المحطات لـ40%، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "القابضة لمياه الشرب": تكنولوجيا الـRBF تزيد إنتاجية المحطات لـ40%، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عبدالناصر:

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار RBF وتطبيقاتها في دولة مصر، وأهمية تحديد المعوقات التي تواجه تطبيق تكنولوجيا RBF وإعداد الدراسات الفنية ومراعاة شروط تطبيقها.

واستعرض الدكتور رفعت عبد الوهاب، مسؤول مشروع RBF بالشركة القابضة نتائج الدراسة التفصيلية لخارطة طريق تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الانهار فى دولة مصر، لافتًا أن أسلوب تنقية المياه يعتمد على الترشيح الطبيعي لضفاف النيل من خلال عدة عمليات تتم طبيعيا في باطن الأرض أثناء انتقال المياه إلى بئر الترشيح الطبيعي المجاور للنهر.

وتحدث “عبدالوهاب”، إن معلومات الترشيح الطبيعي لإنتاج مياه الشرب مطابقة للمعايير القياسية وتعد معلومات خضراء منخفضة التكاليف فهي لا تتأثر بتلوث مياه المصدر خلال حالات الطوارىء مثل الفيضانات وتسرب المواد الخطرة من الناقلات النهرية، وسهولة التشغيل والصيانة، لافتصا إلى أن تكنولوجيا RBF ليست بتجربة جديدة ولكن تم استخدامها في دول كثيرة على مستوى العالم منها (سويسرا – فرنسا – فنلندا – المجر – المانيا _ نيوزلاندا) .

كما أضاف عبد الوهاب، أنه جرى الانتهاء من تشغيل 4 وحدات جديدة في محافظة الأقصر بطاقة إنتاجية 12 ألف م3 / يوم، بالإضافة إلى 61 وحده على مستوى الجمهورية، وتم عقد اتفاقية تعاون مع بين الشركة القابضة وجامعة عين شمس لتدريس تكنولوجيا RBF على أسس علمية وبحثية.

وأعلن الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، عن تنفيذ وتشغيل وحدات ترشيح طبيعى بمحطات المياه المرشحة بنواحي المحافظة للعمل أثناء فترة السدة الشتوية، مشيرًا أن محافظة المنيا هي المحافظة الوحدية التي لم تتأثر بالسدة الشتوية، لافتًا إلى أن استخدام وحدات تكنولوجيا RBF تزيد إنتاجية المحطات بنسب تتراوح أحيانًا من 18% إلى 40%.

جاء ذلك أثناء عرض دراسة الجدوي وخارطة الطريق لتكنولوجيا ترشيح ضفاف الأنهار في دولة مصر من خلال Round table Discussion بمشاركة زينه علي أحمد، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، (UN HABITAT) ، والدكتور هشام عبد الحليم المدير التنفيذي لشركة إنفير وكونسلت للبنية التحتية والاستشارات البيئية.

مصدر الخبر : "القابضة لمياه الشرب": تكنولوجيا الـRBF تزيد إنتاجية المحطات لـ40% : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :