أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / "مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب

"مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب

في "مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب، تناقل يومنا هذا خبر "مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

اشتكى عدد من مديري ومعلمي المدارس الخاصة، من عدم استعداد مدارسهم، لتطبيق النظام التعليمي بالنسبة للمرحلة الثانوية، مشيرين إلى أنهم حتى الآن لا يعرفون موقفهم من التدريب، أو توصيل ألياف “الفايبر” إلى مدارسهم، أو حتى موعد استلام “التابلت”.

وتحدث إيهاب زكي، معلم ثانوي بإحدى المدارس الخاصة بالقليوبية، إنه حتى الآن لم يتلق أي تدريب على نظام الثانوية المعدل، كما أن معلمي الصفوف الأولى بمدرسته لم يحصلوا على أي تدريبات، في حين أن معلمي بعض المدارس المجاورة لمدرسته حصلوا على التدريب اللازم.

وتطلق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا حديثًا يبدأ بالصوفوف الأولى اعتبارًا من العام الدراسي الجديد المنطلق في 22 سبتمبر المقبل، كما تجري تعديلًا على نظام المرحلة الثانوية بدءًا من الصف الأول الثانوي، يتمثل في تغيير أسلوب التقويم من خلال إلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ12 امتحان خلال المرحلة، وتسليم الطلاب جهاز “تابلت” يتلقون من خلاله المناهج بشكل شيق، وكذلك الامتحانات.

وانتهت الوزارة في أغسطس الماضي، من تدريب معلمي الصفوف الأولى: رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وتدرب حاليًا معلمي الصف الأول الثانوي على “دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية”.

وبحسب آخر تصريح للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن وزارة الاتصالات، انتهت من توصيلت شبكة ألياف ضوئية، لتوفير انترنت فائق السرعة، بـ1837 مدرسة ثانوية، من إجمالي 2378 مدرسة حتى الآن، وجار استكمال العدد المتبقي.

وفي هذا الصدد لم تصرح وزارة التربية والتعليم، بموقف تجهيز المدارس الخاصة لتطبيق النظام التعليمي الجديد.

من جانبه، تحدث عبد الرؤوف علام، عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة، ورئيس مجلس الأمناء بمحافظة القاهرة، إن وزارة التربية والتعليم عممت منشورًا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بشأن المواصفات اللازم توفيرها بالمدارس الخاصة استعدادًا لتطبيق النظام التعليمي الجديد، منذ 10 أيام تقريبًا.

كما أضاف عبد الرؤوف، لمصراوي، أن معلمي الصفوف الأولى بالمدارس الخاصة جرى تدريبهم أغسطس الماضي، بينما تحدد يوم 15 سبتمبر لتدريب معلمي الصف الأول الثانوي على المنظومة الجديدة.

وبالنسبة لتوفير شبكة “الإنترنت” بالمدارس الخاصة، تحدث عبد الرؤوف إن أصحاب المدارس هم من يتحملون هذه التكلفة، وقد لا تحتاج الكثير من المدارس الخاصة توصيل شبكات ألياف ضوئية، لأن لديها شبكة إنترنت بالأساس، مؤكدًا أن أي قصور في المدارس الخاصة، سببه صاحب المدرسة الذي لم يستجب لتعليمات الوزارة، وليس لوزارة التربية والتعليم، ومن المؤكد أن الوزارة ستوقع عليهم عقوبات.

أما بالنسبة لأجهزة “التابلت”، أكد عبد الرؤوف أن جمعية أصحاب المدارس الخاصة تواصلت مع وزارة التربية والتعليم أكثر من مرة، وأكدت لهم توفير جهاز “التابلت” لطلاب مدارسهم مجانًا.

وأوضح المندوه الحسيني، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة، أن الوزارة لم ترسل المنشور الخاص بالمواصفات اللازم توافرها في المدارس الخاصة بالفعل، ولكن الإدارات التعليمية خصصت قاعات لتدريب معلمي المدارس الخاصة، منذ الشهر الماضي: “قد يكون هناك تعليمات شفهية بتدريب المعلمين”.

وبالنسبة لتوفير شبكة الانترنت بالمدارس، تحدث الحسيني، إن معظم المدارس الخاصة متصلة بالانترنت، وفي حالة وجود مدرسة لم توفر شبكة الانترنت لديها، أو ترسل معلميها للتدريب بالقاعات التي تحددها الإدارات التعليمية، فلا بد أن يتعرض صاحبها للمساءلة.

وعن “التابلت” تحدث رئيس جمعية المدارس الخاصة بالجيزة، إن الأمر لم يحسم حتى الآن: “إذا الوزير وعد إن التابلت هيكون مجانًا لطلاب المدارس الخاصة وأوفى فده خير، ولو اشترط على أصحاب المدارس دفع التكلفة، هندفعها كاملة ونطالب أولياء الأمور بتقسيطها”.

وفي المقابل، تحدث خالد حجازي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن نشرة التعليمات الخاصة بتجهيز المدارس الخاصة لتطبيق النظام التعليمي الجديد، لم تصل إلى المديرية حتى الآن، إذ اعتمدها وزير التربية والتعليم، أمس فقط، مشيرًا إلى أنه فور وصولها المديرية ستعممها على جميع المدارس الخاصة.

وبحسب كتاب الإحصاء الثانوي، الصادر عن وزارة التربية والتعليم عن العام الدراسي 2017/ 2018، يصل عدد المدارس الخاصة التي تضم مرحلة ثانوية 1186 مدرسة بإجمالي 7441 فصل، ويصل عدد الطلاب المستجدين بالصف الأول بالمدارس الخاصة 75161 طالبًا وطالبة، منهم 35659 طالبة، و39502 طالبا.

مصدر الخبر : "مجانًا أو بالتقسيط".. المدارس الخاصة توضح آلية تسليم التابلت للطلاب : مصراوي<