الرئيسية / الاخبار المصرية / "الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات

"الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات

في "الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات، تناقل يومنا هذا خبر "الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 1 إلى 10 سبتمبر الجارى، بمختلف محافظات الجمهورية.

وحسب بيان، الاثنين، تأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي تشهد القوافل هي المنوفية، السويس، الغربية، بني سويف، مطروح، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة، القليوبية، سوهاج، كفر الشيخ، الفيوم، الوادي الجديد، القاهرة، المنيا، الدقهلية، الأقصر، بورسعيد، البحيرة، قنا، أسوان، وأسيوط، وتستمر مدة عمل القافلة ليومين بكل محافظة.

كما أضاف “مجاهد”، أنه جرى تنفيذ 5 قوافل طبية في يومي 1 و2 سبتمبر في مناطق الكلابية مركز إسنا محافظة الأقصر، وقرنفل مركز القناطر محافظة القليوبية، والدعاء مركز بلطيم محافظة كفرالشيخ، ودانيال مركز إطسا محافظة الفيوم، والوقاد مركز العامرية محافظة الإسكندرية.

ولفت مجاهد إلى أنه تم إطلاق قافلتين طبيتين يومي 2 و3 سبتمبر الحالي في منطقتي الأربعين مركز باريس محافظة الوادي الجديد، ومركز طبي النهضة الجديدة بالسلام محافظة القاهرة، كما سيتم إطلاق 3 قوافل طبية في مناطق مركز الشباب العشر مركز جنوب بورسعيد، والسلسول مركز جمصة محافظة الدقهلية، والبساتين مركز دمنهور محافظة البحيرة، يومي 3 و4 من الشهر ذاته.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أنه سيتم إطلاق 6 قوافل طبية في يومي 4 و5 سبتمبر في مناطق حاجر الدهسة مركز فرشوط محافظة قنا، وجدة مركز باريس محافظة الوادي الجديد، و بشاير الخير مركز اسوان، وابو رجوان قبلي مركز البدرشين محافظة الجيزة، والغريب مركز ساحل سليم محافظة أسيوط، ومنشية الكرام والكردود مركز شبين القناطر محافظة القليوبية، كما سيتم إطلاق 6 قوافل طبية اخرى في مناطق جزيرة الحجر مركز الشهداء محافظة المنوفية، وقرية ابوسيال مركز حي الجناين محافظة السويس، ومنشأة نظيف مركز سمنود محافظة الغربية، وبني عقبة مركز ببا محافظة بني سويف، والبحارة ومشندت مركز سيوة محافظة مطروح، ومركز شباب محسن بالمنتزه محافظة الإسكندرية، وذلك في يومي 5 و 6 من الشهر نفسه.

مصدر الخبر : "الصحة" تطلق قوافل طبية مجانية بالمناطق المحرومة في المحافظات : مصراوي<