الرئيسية / الاخبار المصرية / وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين

وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين

في وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين، تناقل يومنا هذا في دولة مصر وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أعلن الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، أن دولة مصر استطاعت أن تعالج مليون ونصف مريض من فيروس سي خلال عامين بتكلفة 4 مليار جنيه، بعدما قامت الحكومة بتخفيض قيمة الدواء المعالج لأقل من أسعاره العالمية، مشيرا إلى أننا انتقلنا إلى مرحلة المسح الشامل من أول أكتوبر 2016 حتى مارس 2018 وتمكنا من إجراء مسح لأكثر من 6 ملايين مصري.

كما أضاف “عماد” خلال كلمته بمؤتمر الغذاء والدواء المقام حاليا بشرم الشيخ، أن دولة مصر تجري المسح الطبى في 27 محافظة بما في ذلك يوم الجمعة بناء علي تعليمات مشددة من الرئيس.

وتابع أنه في يناير 2018 خرج قانون التأمين الصحى الشامل، والذى يبدأ تطبيقه في أغسطس 2018 من محافظة بورسعيد.

وكشف أن دولة مصر انتهت خلال أيام من قانون التجارب الإكلينكية وهو ما اعتبره نصرا جديدا ينظم التجارب الإكلينكية الطبية تحت ضوابط، ضمن خطوات نمشي فيها لترسيخ الارتقاء بمنظومة الصحة المصرية.

واختتم موجها الدعوة لجميع مسئولي الصحة بالوطن العربى للاجتماع في دولة مصر خلال شهر لوضع قواعد لتسجيل موحد للدواء في الدول العربية، معتبرا أن هذه الخطوة هي بداية مستقبل منظومة صحية ناجحة فى الوطن العربي.

مصدر الخبر : وزير الصحة: عالجنا مليون ونصف مريض "فيروس سي" خلال عامين : أهل دولة مصر