الرئيسية / الاخبار المصرية / وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين

وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين

في وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين، تناقل يومنا هذا خبر وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

(مصراوي) – أ ش أ:

رحبت وسائل الإعلام الصينية، الصادرة يومنا هذا الاثنين، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بكين ومباحثاته مع المسئولين الصينيين، وحرصه على المشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي المقرر انطلاقها مساء يومنا هذا بتوقيت بكين بمشاركة زعماء الصين والدول الإفريقية.

ووصفت صحيفة الشعب الصينية زيارة الرئيس السيسي للصين بـ”الاستراتيجية”، مضيفة أنها ستفتح قناة جديدة لمزيد من التعاون المستقبلي بين بكين والدول الإفريقية والعربية لأنها قوة اقتصادية.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ تولى الرئيس السيسي مسئولية الحكم في جمهورية مصر تطورت العلاقة بين جمهورية مصر والصين، وعقدت 5 قمم مصرية صينية في السنوات الثلاث الماضية.

وأشار موقع “تشاينا” الصيني الإخباري، إلى أن مشاركة الرئيس السيسى في قمة منتدى التعاون الصينيي الإفريقي 2018 تعكس مدى عمق العلاقات المصرية الصينية، مشددًا على أن جمهورية مصر تلعب دورًا رائدًا في الشرق الأوسط.

بينما أكدت قناة “CGTN” الصينية، أن جمهورية مصر بلد يزيد عدد سكانه على 100 مليون نسمة، ويمثل الشباب ثلثي مجموع السكان، وهذا يجعلها سوقاً واعدة للتجارة الإلكترونية، ولهذا تأمل الحكومة في بناء ثقافة التسوق عبر الإنترنت والتمويل في جمهورية مصر، ويأمل الخبراء أن تشجع خطة الدولة لعام 2020 المزيد من الشباب على تأسيس شركات ومتاجر إلكترونية، وتوقعت القناة نمو التعاون التجاري والاستثماري بين الصين وإفريقيا بشكل ملحوظ خلال الأعوام المقبلة.​

مصدر الخبر : وسائل الإعلام الصينية تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبكين : مصراوي<