أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية

تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية

في تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية، تناقل يومنا هذا في دولة مصر تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نظمت جامعة الدول العربية وبالشراكة مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية دولة مصر العربية، والبنك الدولي، والأمم المتحدة، فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية دولة مصر العربية، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر بالقاهرة، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة الدول العربية لدعم الدول العربية في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، واستكمالا لجهود بناء الشراكات وتوسيعها من أجل التنفيذ الفعال لهذه الخطة في المنطقة العربية خلال فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الأولى مايو 2017

وعقدت جلسة الافتتاح بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في حين شهد يومنا هذا ضمن فعاليات الأسبوع جلسة نقاشية بعنوان: تأثير القوى الناعمة والسوشيال ميديا في ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين في المجتمع. في حضور الدكتور عمرو حسن حسين، مقرر المجلس القومي للسكان والدكتورة نورهان قنديل خبيرة التغذية والمتحدث الرسمي لحملة “أنتي الأهم” والإعلامية مروج إبراهيم.

تحدث الدكتور عمرو حسن عن أهمية اتخاذ إجراءات حاسمة في استراتيجية السكان من أجل خفض معدل الزيادة السكانية مما يساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في جميع المجالات، كما أكد على الدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام الحديثة في رفع الوعي العام بخطورة قضايا السكان المختلفة في العالم العربي وحث على أهمية دور المؤسسات التعليمية في إنشاء جيل واع يؤمن بقضايا المرأة والمساواة.

كما تحدثت الدكتورة نورهان قنديل عن أهمية تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والساعي لتحقيق المساواة بين الجنسين وضرورة التنسيق الفعال بين المجتمع المدني والفن والإعلام الحديث المتمثل في وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة، حيث قد ثبت أن لهذه الأعمدة الثلاثة أغلب الأثر في تشكيل وصياغة مفاهيم المساواة بين الجنسين.

كما تحدثت أيضا الإعلامية مروج إبراهيم عن دور المرأة العربية الفعال طوال حقب التاريخ المختلفة وحثت على تعزيز السياسات التي تشجع على تقلد النساء مناصب قيادية ودور الإعلام في توجيه الرأي العام من أجل خلق مجتمع يدعم المرأة ويتيح لها كامل الفرصة على زيادة قدراتها وخبراتها لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

ويهدف الأسبوع العربي الثاني للتنمية المستدامة الذى يعقد هذا العام تحت شعار “الانطلاق نحو العمل” إلى ملاقاة خطة 2030 في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية والانطلاق بالشراكات نحو تحقيق أهداف المجتمعات العربية فضلا عن توفير منصة حوارللبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

ويشارك في فعاليات هذا الأسبوع ممثلون رفيعي المستوى عن الحكومات العربية، والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، ومؤسسات العطاء الاجتماعي، والمرأة، والشباب، والإعلام، والجامعات والمراكز البحثية المتخصصة. لإستعراض ثمار جهود الشراكات لدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

مصدر الخبر : تفاصيل جلسة افتتاح الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية : أهل دولة مصر