الرئيسية / الاخبار المصرية / نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا"

نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا"

في نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا"، تناقل يومنا هذا خبر نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا".

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- هاني رجب:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء الأحد، الحفل الختامي لنموذج محاكاة اليونسكو “MUS” التابع لجامعة القاهرة، يومنا هذا الأحد، بمسرح وزارة الشباب والرياضة، بحضور العديد من المسؤولين والشخصيات العامة.

وكرم طلاب النموذج، وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والعامري فاروق عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والعميد محمد سمير المتحدث العسكري والفنان سامح الصريطي.

وحضر الحفل كلا من العامري فاروق – نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الدولة لشئون الرياضة الأسبق، السفير محمد العرابي – وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الفنان سامح الصريطي، الدكتور محمد سالمان – وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة أميرة أبو سمرة – المشرف الأكاديمي على نموذج محاكاة اليونسكو، ولفيف من الشخصيات العامة وبعض من الرموز السياسية والفنية والإعلامية.

وألقى صبحي كلمة، خلال الحفل أشاد فيها بالجهد الذي بُذل في النموذج في نسخته الثالثة والذي يستوعب طاقات الشباب، مبيناً أن النموذج تجربة للاستثمار في البشر وطاقتهم وتوظيفها لتحقيق التأثير الإيجابي على المجتمعات.

وأكد صبحي أن النموذج أن للنموذج منحى ثقافي ومعرفي كبير ويعد أداة لتمكين الشباب من معايشة تجربة حية لأحد المنظمات التابعة للأمم المتحدة المهتمة بالتربية والعلم والثقافة، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى المعايشة التطبيق من خلال ورش العمل التي أعدها متخصصين في مجالات النموذج.

ومن جانبه تحدث الدكتور محمد سلمان، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة: “النموذج تجربة رائدة وجديدة قدمتها الكلية وساندتها الجامعة ، وأحد النماذج التي تنظمها الكلية والذي اكتسب سمعة رائدة على الصعيد العلمي والتنظيمي”.

يذكر أن فكرة نموذج محاكاة منظمة اليونسكو، جاءت من خلال مبادرة من طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في سبتمبر 2015، كأول نموذج محاكاة للمنظمة يحاكي العمل بمنظمة اليونسكو كمنظمة تتعامل مع مقومات صناعة وبناء الشخصية والإنسان من خلال الثقافة والتربية والإعلام والفن والارتقاء بالذوق.

مصدر الخبر : نموذج محاكاة اليونسكو يكرم وزير الرياضة ورئيس تحرير مؤسسة "أونا" : مصراوي<