الرئيسية / الاخبار المصرية / وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي

وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي

في وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي، تناقل يومنا هذا خبر وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد جمعة:

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء الأحد، السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، والوفد المرافق له من ممثلي الشركات الفرنسية في جمهورية مصر؛ لمناقشة سبل التعاون بين البلدين، بديوان عام وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة استهلت اجتماعها بتوجيه الشكر للسفير الفرنسي على الدعم الكامل الذي تقدمه فرنسا لمصر في مجال الصحة، مؤكدة أنها كانت وستظل شريكا أساسيا لمصر بتقديم خبراتها في مجال تطوير المنظومة الصحية وتقديم الدعم الفنى والتقني لمصر.

وأشار مجاهد، في بيان يومنا هذا، إلى أن الاجتماع تطرق إلى سبل دعم الجانب الفرنسي للوزارة في مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما، وأدوية الأورام السرطانية، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في تطوير مجال المستحضرات الدوائية والتجميلية، لافتاً إلى أنه سيتم الاستفادة من فرنسا في نقل الخبرات لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وكذلك تطوير منظومة الطوارئ، والرعاية المركزة بمستشفيات الوزارة.​

كما ذكر أنه سيتم الاستفادة من خبرات الجانب الفرنسي فى البنية التحتية المعلوماتية سواء للمستشفيات النموذجية أومستشفيات ووحدات التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكداً ان الجانب الفرنسي أبدى استعداده التام لتقديم خبراته فى تطوير المنظومة الصحية لمصر.

مصدر الخبر : وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي : مصراوي<