الرئيسية / الاخبار المصرية / شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو

شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو

في شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو، تناقل يومنا هذا خبر شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت – سحر عزام:
تحدث الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة أعدت تقريرا متكامل عن جهود دولة مصر البيئية في الفترة الأخيرة لإرساله لكل الجهات المعنية وذلك للرد على ما نشرته مجلة “فوربس” عن تصنيف أكثر المدن تلوثا على مستوى العالم وجاءت القاهرة على رأس قائمة ضمت 10 مدن.
كما أضاف “صلاح” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “ما وراء الحدث” المذاع على قناة “extra news”، الأحد، أن التقرير ركز فقط على الملوثات الناتجة عن الجسيمات الصلبة العالقة وتجاهل باقي العناصر الأخرى المسببة لتلوث الهواء كالرصاص والأوزون وغاز ثاني أكسيد الكربون والتي يتم من خلالها مجتمعة تقييم جودة الهواء.
وتابع، أن ترتيب دولة مصر ارتفع من حيث أدائها في الموضوعات والقضايا البيئية ذات الأولوية ليصل إلى 66 على مستوى 180 دولة في عام 2018 متقدمة بـ38 مركزا في عام 2016، بفضل جهود وزارة البيئة للتحكم في التلوث الصناعي وبرامج دعم استخدام المخلفات.
كانت مجلة “فوربس”، نشرت تصنيفًا حديثًا لها بشأن أكثر المدن تلوثًا في العالم، وجاءت “القاهرة” على رأس القائمة التي ضمت 10 مدن من حيث تلوث الهواء والضوء، والازدحام بالمركبات والمواصلات، في حين ذكر التصنيف أن زيورخ السويسرية هي المدينة الأنظف في العالم.

مصدر الخبر : شؤون البيئة: جهزنا تقريرًا للرد على تصنيف "القاهرة الأكثر تلوثًا" – فيديو : مصراوي<