الرئيسية / الاخبار المصرية / في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية

في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية

في في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية، تناقل يومنا هذا في دولة مصر في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

اهتمت وزارة التنمية المحلية في الفترة الأخيرة، بالإعلان عن مراكز تدريب تأهيلية للشباب أو للعاملين في الوزارة أو الإدارات المحلية بالمحافظات، أو دورات تدريبية للسيدات بهدف التطوير أو رفع مستواهم المهني وتأهيلهم والانضمام لقيادات المستقبل.

وتستعرض “أهل دولة مصر” أبرز الدورات التدريبية التي أطقلتها وزارة التنمية المحلية في الفترة الأخيرة:

خطة التدريب السنوية لمركز التدريب بسقارة:‏

اعتمد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يومنا هذا الأحد، خطة التدريب السنوية 2018/ 2019 لمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة، وتستهدف العاملين بالوزارة والإدارات المحلية بالمحافظات، بداية من شهر سبتمبر الحالي وحتى مايو 2019 ، لتطوير ورفع مستوى أداء العاملين بالمحليات.

وشملت الخطة التدريبية السنوية لمركز التنمية المحلية بسقارة 113 دورة يحضرها 3051 متدرب على مدار 604 يوم تدريبي.

وتتضمنت الخطة دورات متخصصة في إعداد مدربين TOT و تنمية المهارات الإدارية والقيادية لقيادات العمل التنفيذي النسائية وصقل مهارات مديري والعاملين بمكاتب الاستثمار والعاملين بإدارات الحفاظ على التراث والعلاقات العامة بالوحدات المحلية و برنامج نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه بالإدارة المحلية.

‏بالإضافة إلى معايير الجودة الشاملة وكيفية تقديم الخدمات للعاملين بالمراكز التكنولوجية بالمحافظات وبرنامج نظم المعلومات الجغرافية GIS وتنمية مهارات رؤساء المدن والأحياء والمراكز في مجال أملاك الدولة وإدارة الأزمات وتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية في مجال الشئون القانونية وصقل مهارات العاملين بإدارات خدمة المواطنين وتطوير الخدمات وأسلوب التعامل مع الجمهور وصقل مهارات مهندسي التنظيم بالإدارات الهندسية والعاملين بإدارات الموارد البشرية والمشتريات.

مركز لتدريب السيدات بسقارة:

وفقًا لاهتمام وزير التنمية المحلية برفع كفاءة وتأهيل السيدات اللاتي يعملن بوظائف الإدارة المحلية، قامت الوزارة بفتح مركز تدريب بسقارة لتوفير برامج تدريبة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وبالفعل تم تدريب 21 سيدة على هندسة العملية التدريبية، وقامت الوزراة برفع كفاءة 86 سيدة من مهندسي الإدارة المحلية وتوعية 10 سيدات من العاملات بالوزارة بقين النزاهة والشفافية وخاطر الفساد.

بالإضافة إلى تدريب 39 من العاملات بالإدارة المحلية بأهمية الحفاظ على التراث ورفع كفاءة 9 سيدات من العاملات بالوحدات التنفيذية.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالمرأة المصرية وقضاياها، بالإضافة إلى تنفيذ إستراتيجية تمكين المرأة في محاورها الرئيسية “السياسية والاجتماعية والاقتصادية”.

انطلاق مسابقة التنمية المحلية لشغل الوظائف القيادية في المحافظات

أطلقت وزارة التنمية المحلية ،مبادرة لتأهيل الشباب والانضمام لبرنامج “قيادات المستقبل في الإدارة المحلية” من خلال عمل مسابقة لمنحة تدريبية على مستوى المحافظات لأفضل العناصر.

ثم إدراجهم فى برامج تدريبية مكثفة فى مركز التنمية المحلية بسقارة، على كل من الإدارة المحلية والتنمية المحلية بكافة مساراتها لكى يكونوا قادرين على العطاء من خلال المجالس الشعبية المحلية فى المرحلة القادمة.

ودارت شروط التقدم للمسابقة أن يتراوح السن من 25-40 عام، يكون من حملة المؤهلات العليا، له دور فى المشاركة المجتمعية على مستوى القرية أو المدينة أو المحافظة، اجتياز إختبارات التأهيل الموضوعة من قبل مركز سقارة للتنمية المحلية.

بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية مع لجنة الإختيار.

و التقدم عن طريق موقع الوزارة الالكتروني الخاص بالوزارة [email protected]

ومن جانبه نوهت الوزارة أنه سيتم إلحاق العناصر المتميزة في الدورات المكثفة بالالتحاق بدبلوم معتمد في الإدارة العامة (المحلية) ينظمها مركز سقارة مع مؤسسة تعليمية متخصصة بأسعار محفزة ويكون الدبلوم أحد متطلبات الالتحاق بالعمل فى وحدات الإدارة المحلية و كذا لشغل الوظائف القيادية فى المحافظات حال الإعلان عنها.

“التنمية المحلية” تطلق برامج تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات:

استعدت وزارة التنمية المحلية من تنفيذ عدة برامج تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات بمركز التنمية المحلية بسقارة.

وتركز الدورات على تنمية المهارات الحياتية لحقوق الإنسان في الإدارة المحلية والهيكل التنظيمي لإدارة حقوق الإنسان والاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان والثقافة العامة في مجال حقوق الإنسان ووظيفتها في المجتمع وآليات المحافظة على هذه الحقوق والعلاقة بين حقوق الإنسان وبين الديمقراطية.

وتركز الدورات أيضًا على حقوق الإنسان في الإدارة المحلية وحقوق طالب الخدمة ومؤديها وتكافؤ الفرص والتمييز العنصري ومعايير حقوق الإنسان في ظل الحوكمة الرشيدة والمهارات الحياتية للتواصل والعلاقات بين الأشخاص ومهارات صنع القرار والتفكير الناقد وحروب الجيل الرابع وأثرها في منظومة حقوق الإنسان ومهارات إدارة التعامل مع الوقت والضغوط والتفكير الإيجابى وتفهم الغير والتعاطف معه.

وجاءت تلك الدورات بناء على توجيهات الرئيس ورئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بوحدات حقوق الإنسان على مستوى المحافظات.

مصدر الخبر : في شهرين.. "التنمية المحلية" تواصل اعتماد دورات تدريبية لرفع الأداء المهني بالإدارات المحلية : أهل دولة مصر