الرئيسية / الاخبار المصرية / البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري

البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري

في البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري، تناقل يومنا هذا في دولة مصر البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد معمل أبحاث الشمس، بالمركز القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الاثنين 10 سبتمبر هو المتمم لشهر ذى الحجة 1439ه، وأن غــرة شهـر المحرم 1440 هـ فلكيا يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر.

كما ذكر المعمل فى بيان له، أن هلال شهر المحرم يبدأ مباشرة عقب حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثامنة ودقيقة واحدة مساءً يوم الأحـد 29 من ذى الحجة الموافق 9 سبتمبر (يوم الرؤية).

كما أضاف المعمل، أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك يومنا هذا ( يوم الرؤية) فى القاهرة، وكذلك فى جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعدا داكار ونواكشوط ومراكش وفاس والجزائر.

وأوضح المعمل، أنه تلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس فى ذلك يومنا هذا ( يوم الرؤية) فى الغالبية العظمى للبلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس فى ذلك يومنا هذا، وهذه من الحالات الشاذة التى يجب دراستها لتفسيره.

مصدر الخبر : البحوث الفلكية: أول أيام شهر محرم.. الثلاثاء11 سبتمبر الجاري : أهل دولة مصر