أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع

المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع

في المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع، تناقل يومنا هذا خبر المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إطلاق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع في مجالات التصوير، والنحت، والرسم من جميع محافظات الجمهورية.

وتحدث الأنبا إرميا- خلال استقباله يومنا هذا، مجموعة من الشباب الصم وضعاف السمع المشاركين في أنشطة المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، بحضور محفوظ نصرالله عضو مجلس أمناء المركز- إن المسابقة تهدف إلى تقديم الفرصة لهؤلاء الشباب للتعبير عن أنفسهم من خلال الابداع، وتعريف المجتمع بمواهبهم في إطار ما يقدمه المركز من خدمات لجميع المصريين من مختلف الأعمار، وفتح نوافذ يتم من خلالها دمجهم داخل المجتمع.

وأكد الأنبا إرميا الأسقف العام، أن هذه الفئة من الشباب تلقى أوجه الدعم والرعاية كافة كحق أصيل لهم، وأنه يجب توفير جميع الوسائل والإمكانيات للاستفادة من طاقتهم وإبداعهم في خدمة المجتمع.

وأعلن المركز الثقافي القبطي أن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة سيكون في 30 نوفمبر المقبل، وأنه سيعلن عن موعد الاحتفال بالفائزين عقب إعلان النتيجة من قبل لجنة تحكيم المسابقة والتى تتطلب من المشاركين تقديم 5 صور لمناظر طبيعية، وبالنسبة لمسابقة النحت يقدم المشارك أحد الأعمال المأخوذة من الحضارة الفرعونية، أما مسابقة الرسم فيقدم المشارك لوحة فنية تعبر عن الوحدة الوطنية التى تربط بين أبناء الشعب المصري.

ويسمح بالمشاركة في المسابقة للصم وضعاف السمع من طلاب الجامعات والجمعيات ومراكز الشباب وجميع الراغبين في المشاركة من كافة أنحاء الجمهورية.

يشار إلى أن المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى يقوم بدعم الصم وضعاف السمع من خلال تعليم لغة الاشارة إلى جانب دروس التقوية، فضلا عن تأهيل مترجمين للجامعات المصرية ، ويتم إلحاقهم بكليات التربية النوعية في عين شمس والقاهرة.

مصدر الخبر : المركز الثقافي القبطي يُطلق مسابقة فنية للصم وضعاف السمع : مصراوي<