الرئيسية / الاخبار المصرية / الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها

الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها

في الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها، تناقل يومنا هذا خبر الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد مسعد:

كشف الدكتوررشاد رحيم مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة أن الزرافة “سوسن” لديها معاملة خاصة من قبل العاملين بالحديقة أنه إلى الآن لم يتسن للأطباء معرفة حمل الزرافة “سوسن” من عدمه، لافتًا إلى أن الحمل يستغرق 14 شهرًا.

كما أضاف رحيم، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الزرافة لم تظهر عليها علامات الحمل مما دفع البعض للتشكك في صحة الزرافة، موضحًا أن السبب في عدم التأكد “استحالة” تخديرها لتوقيع الكشف عليها مما قد يؤثر على الحمل إن وجد.

وأكد على صعوبة الكشف عليها وهي في كامل وعيها لأن الزرافة تمتلك رافسة قوية قد تودي بحياة من يوقع الكشف عليها، فضلاً عن دخول الحيوان في حالة نفسية سيئة.

وتعاني حديقة الحيوان بالجيزة منذ سنوات عديدة نقصًا حادًا في حيوان الزرافة، حيث فقدت الزرافة سوسن زوجها منذ سنوات وابنها “ياسو” العام الماضي بعدما رفضت إطعامه نهائيًا.

وفي ذات السياق، أكدت الدكتورة مها صابر أن إدارة الحديقة تجري استعدادات خاصة لاستقبال المولود الجديد، لافتةً إلى تخصيص برنامج غذائي متكامل لها فضلاً عن تأهيل المناخ.

وأضافت صابر، لمصراوي، أن متابعة “سوسن” لم تتوقف على مدار الـ24 ساعة في يومنا هذا الواحد، مؤكدةً على إضافة فاكهة ضمن الوجبات الغذائية المخصصة لها.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من قبل حديقة الحيوان شراء 3 زرافات من دولة جنوب إفريقيا عام 2012، بعدما غابت فيها الزرافات عن جمهورية مصر بشكل كامل خلالها من وجود أي نوع زرافة. ​

مصدر الخبر : الزراعة حائرة في حمل الزرافة "سوسن": لا يمكن استخدام السونار معها : مصراوي<