الرئيسية / الاخبار المصرية / تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج

تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج

في تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج، تناقل يومنا هذا في دولة مصر تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج.
نقدم لمتابعينا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع اهل دولة مصر.
وتناول موضوع تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

ترصد “أهل دولة مصر”، عدد من الخدمات المقدمة من قبل إدارة التجنيد، للمصريين المقيمين في الخارج، للتسهيل عليهم، والتي جاءت على النحو الآتي..

– تجديد جوازات السفر:
تجديد جوازات السفر المنتهية للشبان المصريين المقيمين بالخارج ممن بلغوا سن الإلزام وحتى بلوغهم سن (29) عاما كحد أقصى لا يجدد بعدها على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد التابعين لها فور بلوغهم السن

-التأجيل للدراسة:
تأجيل التجنيد للطلبة الدراسين خارج جمهورية دولة مصر العربية والذين تم وضعهم تحت الإشراف العلمي للإدارة العامة للبعثات من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة للتيسير عليهم وتوفيرًا للجهد والنفقات.

– إيفاد اللجان العسكرية:
دفع لجان عسكرية قضائية لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين المصريين بالخارج ومنحهم شهادة المعاملة التجنيدية فى أماكن تواجدهم بالخارج والرد على كافة استفسارتهم.

– الإعفاء من الخدمة:
إرسال المستندات المؤيدة لحق المواطنين المصريين فى الإعفاء “المؤقتالنهائي” مرفقة بكشف عائلة محرر على النموذج (1 جند) معتمد من القنصلية إلى إدارة التجنيد لاستخراج شهادة المعاملة التجنيدية وإرسالها إلى القنصلية.

مصدر الخبر : تعرف على تسهيلات التجنيد المقدمة للمصريين في الخارج : أهل دولة مصر