الرئيسية / الاخبار المصرية / قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية

قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية

في قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية، تناقل يومنا هذا خبر قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية.
نقدم لمتابعينا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع دليل جمهورية مصر .
وتناول موضوع قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في السوق المصري والسوق العالمي، نعرض لكم قيمة الذهب بالسوق المحلي وبورصات المعادن العالمية، والتذبذبات السعرية التي يعاني منها متأثرا بالأحداث الاقتصادية والسياسية بالمجتمع الخارجي، ويتأثر السوق المصري بالسوق العالمي في الفترة الأخيرة.

ويعتبر سوق التداول للمعدن النفيس بالسوق المصري من الأقل تداولا بالفترة الأخيرة، ويرجع قلة التداول لارتفاع قيمة الذهب والتذبذب المستمر الذي يعاني منه، ويتجه المواطن في هذا لبيع مدخراته من المصنوعات الذهبية أكثر من اقتناؤه، ويقتصر وقت التداول على المعدن النفيس في أيام العطلة والمناسبات الاجتماعية.

أدت انخفاضات في قيم العملات بالأسواق العالمية والبورصات العالمية لاتجاه المستثمرين لشراء المعدن الأصفر في اختتام الأسبوع الماضي، حيث يرى المستثمرين الاستثمار بالذهب هو الاستثمار الآمن في ظل التذبذبات، وامتد تعامل الذهب في هذا الأسبوع باستقرار عند مستوياته السابقة.

ويلاحظ على المستوى العالمي استقرار قيمة أوقية الذهب عند مستوى أعلى من 1200 دولارًا للأوقية وذلك مع الانخفاض مستمر لسعر الدولار ببورصات العملة العالمية، وذلك منذ بداية هذا العام، نظرا للأحداث السياسية المتغيرة والمتذبذبة على المستوى العالمي والتي تؤدي لارتفاع قيم الذهب بين الحين والآخر، حتى أصبح القاع السعري له لا يتجاوز 1200$.

ويفضل مستخدمي الذهب بالسوق المصري في العادة الذهب من عيار 21 أو 18، وتضطرهم الظروف لارتداء المصوغات من عيار 12 وهو ما يسمي في الغالب بالسوق المصري بالذهب الصيني.

انخفاض الطلب العالمي على الذهب بحوالي 14% ولك بسبب:

شرح: اتجاه الذهب بالسوق العالمي، بالرغم من الانخفاضات التي تتخلل كل ارتفاع، صاعد، ويكون قيمة المقاومة فيه، كما هو مبين بالرسم، 1300$، وينتظر الذهب بيانات الاقتصاد الألماني الجديد وأخبار عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأخبار جديدة عن الفيدرالي الأمريكي، حتى يتغير من حديث مستكملا الاتجاه الصاعد الكبير.

تجديد

مصدر الخبر : قيمة الذهب يومنا هذا الأربعاء 15-11-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن النفيس بالسوق المصري في الفترة الصباحية : دليل جمهورية مصر