أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط"

بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط"

في بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط"، تناقل يومنا هذا خبر بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط".

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب-أحمد مسعد:

أقيمت مساء، أمس السبت، احتفالية زراعيين دول البحر المتوسط ببرج العرب، والتي تم إحيائها يومنا هذا لأول مرة بعد توقف استمر 10 سنوات.

وتأتي الاحتفالية في إطار التعاون غير المسبوق بين وزارة الزراعة ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية وكليات الزراعة ونقابة المهن الزراعية، حيث شارك في الاحتفالية التي أقيمت على هامس افتتاح معرض الإسكندرية الزراعي الدولي الثاني “أجرو أليكس” العديد من رموز الزراعة المصرية والعربية والعالمية.

وتحدث اللواء جمال الخشن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “إيفرجرو” إن الشركة بدأت في هذا المجال منذ 25 عامًا من خلال إحدى الشركات الشقيقة وهي شركة المنوفية لجلب كل نظم التسميد الحديثة إلى دولة مصر، وأخذت على عاتقها نشر الوعي التسميدي والنظم الحديثة في هذا المجال من خلال الخبرات العملية.

كما أضاف الخشن، في تصريحات له، أنه لا توجد أزمة في الأسمدة الأزوتية، ومصر تكتفي ذاتيًا وتصدر الفائض عن استهلاكها، مؤكدًا أنهم يدعمون السوق المحلي بـ 30% من احتياجاته.

وأوضح أن تطورت صناعة الأسمدة أدت إلى إقامة أكبر منشأ صناعي متخصص في الأسمدة بالشرق الأوسط بمنطقة السادات الصناعية، حيث توفر “إيفرجرو” حاليًا 100% من احتياجات دولة مصر من البوتاسيوم والباقي يتم تصديره للخارج لنحو 72 دولة.

وتحدث إن هذه الاحتفالية تأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير العلاقات الخارجيه المصرية خاصة مع دول حوض البحر المتوسط، وسعي الدولة لجذب مزيد من الاهتمام بزيادة الأستثمار في دولة مصر خاصة القطاع الزراعي الذي تمتلك فيه دولة مصر العديد من المميزات النسبية المتمثلة في كليات الزراعة بأقسامها المختلفة ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والمركز القومي للبحوث ومدينة الأبحاث العلمية، وما يضموه من خبراء وعلماء في القطاعات الزراعية المختلفة.

مصدر الخبر : بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط" : مصراوي<