أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية

رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية

في رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية، تناقل يومنا هذا خبر رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عاطف:

تحدث الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن السبب الرئيسي لتبني مشروع “ما”، هو منح الأجيال الجديدة نبذة عن مختلف العلوم والمجالات الأدبية.

وتحدث الحاج علي في بيان الجمعة، إن المشروع يعتمد على إصدار مجموعة من الكتابات المبسطة التى تلقى كل منها ضوء على فروع العلم والمعرفة والفنون والإبداع، حتى يحيط طالب المرحلة الثانوية، بنبذه عن هذه العلوم، وبالتالي يمكن أن تغير مساره الدراسي.

وتابع الحاج علي: “هذا المشروع مكون من 60 عنوانًا، صدر منها “ما السينما للدكتور وليد سيف، ما علم الاجتماع للدكتور أحمد زايد، ما التاريخ للدكتور أحمد زكريا الشلق، ما الفلسفة للدكتور عزت قرنى، ما الموسيقا للدكتور زين نصار، وأخيراً ما الشعر لرفعت سلام”.

وصمم الغلاف الفنان محمد بغدادى ويتراوح قيمة الكتاب من 3 إلى 5جنيهات.

كما أضاف: لم أشأ أن أجعل (ما) مجرد سلسلة لكتب كما يصدر في باقي السلاسل، وإنما هو مشروع معرفي متكامل، يمكن أن نسعى إلى استمراره بشكل ما خلال الفترة المقبلة.

مصدر الخبر : رئيس هيئة الكتاب: مشروع "ما" يمكن أن يغير مستقبل طالب الثانوية : مصراوي<