أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية

انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية

في انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية، تناقل يومنا هذا خبر انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – محمد قاسم:

انطلقت يومنا هذا الخميس، الدعاية الانتخابية بالجامعات والمعاهد الحكومية للمرشحين لخوض الانتخابات العام الجاري، وسط تشديدات بحظر استخدام الشعارات الدينية والسياسية.

وتستمر الدعاية حتى موعد المرحلة الأولى لانتخابات الطلاب يوم الأحد 11 نوفمبر حيث تُفتح لجان التصويت أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات وفرز الأصـوات في نفس يومنا هذا، وتعلن النتيـجة عقب انتهاء عملية الفرز، بينمـا تجري الإعـادة في هذه المـرحلة في يومنا هذا التالي.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، عن خوض نحو 26825 طالبًا وطالبة للانتخابات، موضحة أن 95% من الطلاب المتقدمين مستوفين الشروط فيما استبعد ٤.٤٪ من المتقدمين بالطعون.

ووجه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى الانعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية تحترم النظام وقواعد التنافس.

وشدد الوزير على ضرورة أن يخضع الطلاب خلال الاختيار في الانتخابات الطلابية لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، وأن يكون المعيار الرئيسى في الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية.

من جانبه، دعا الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى المشاركة بجدية فى انتخابات الاتحادات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثلهم من الطلاب، مطالبًا بعدم استخدام شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال الدعاية الإنتخابية.

ويجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر.

وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر القادم.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، على أن تقدم اللجنة تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا باول.

وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات، الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، المستشار سامح سيد المستشار القانوني، أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، طارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

مصدر الخبر : انطلاق الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات.. وسط حظر للشعارات السياسية والدينية : مصراوي<