الرئيسية / الاخبار المصرية / "الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ"

"الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ"

في "الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ"، تناقل يومنا هذا خبر "الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ".

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد مسعد:

كشف الدكتور يسري خفاجي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، أن السيول التي ضربت مدينة سانت كاترين يومنا هذا، جاءت قبل موعدها المعتاد من كل عام، وتعتبر بداية مبكرة لموسم السيول هذا العام.

كما أضاف خفاجي، في تصريحات لمصراوي، أن الوزارة استعدت بشكل جيد خلال الفترات الماضية من خلال تطهير مخرات السيول من الحشائش والأتربة، وتنفيذ عمليات الترميم للوديان، لافتًا إلى إنشاء بحيرات صناعية من قبل قطاع المياه الجوفية.

وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بالمحافظة، وتوالت إجراءات التنسيق مع الوحدات وأجهزة الحكم المحلي من خلال غرف العمليات المركزية واللامركزية، لتطبيق الخطة المتكاملة التي تم وضعها لحماية الأرواح والمنشآت من السيول وحفظ وتخزين المياه.

وأعلنت وزارة الري، تعرض مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء لموجة من السيول عصر أمس الجمعة، والتي تعد الموجة الأولى من السيول التي تضرب البلاد لهذا العام، والتي تعتبر بداية مبكرة لموسم السيول.​

مصدر الخبر : "الري": موسم السيول بدأ مبكرًا.. ونستعد بـ"وحدات طوارئ" : مصراوي<