أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية

رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية

في رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية، تناقل يومنا هذا خبر رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة – أ ش أ:

قام الدكتور محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، يومنا هذا السبت، بجولة تفقدية للفرع الإقليمي للجهاز بمحافظة الشرقية؛ لمتابعة استعدادات الفرع لموسم السحابة السوداء وإعلان انطلاق منظومة جمع وتدوير قش الأرز لهذا العام وذلك بحضور القيادات المعنية بالوزارة والفرع الإقليمي.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لهذا العام بإحكام تنفيذ محاور منظومة قش الأرز.

واجتمع الدكتور محمد صلاح بالعاملين بالفرع، وأشاد بجهودهم في حماية البيئة، وحثهم على ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة للحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز.

وأكد ضرورة الاستمرار في رفع الوعى البيئي لدى الفلاحين بقيمة القش وأساليب الاستفادة منه بإعادة استخدامه نظرا للعائد الاجتماعي والاقتصادي لبرامج وزارة البيئة في الاستفادة من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى مواد جديدة ذات قيمة اقتصادية ومنها العلف الحيواني والأسمدة العضوية لما له من مردود اقتصادي على المزارع.

كما أضاف أن الوزارة تعمل على توفير العديد من المعدات الخاصة بالجمع والكبس والفرم لتدوير المخلفات الزراعية وهو ما يعمل على فتح فرص عمل جديدة وغير تقليدية للشباب في مجال تدوير المخلفات الزراعية.

مصدر الخبر : رئيس جهاز شئون البيئة: بدء منظومة جمع وتدوير قش الأرز بالشرقية : مصراوي<