الرئيسية / الاخبار المصرية / وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع

وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع

في وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع، تناقل يومنا هذا خبر وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد نجيب:

استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء مهندس هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، يومنا هذا السبت، أحد أفواج الحج البري القادمة من الأراضي المقدسة على الخط الملاحي نويبع/ العقبة.

واخبرت وزارة النقل في بيان يومنا هذا، إنه تم رفع درجة الاستعداد بميناء نويبع البحري الذي يشهد عودة أفواج الحج البري عبر رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات هي (سينا وبرنسيسة وآيلة) بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج.

وصرح وزير النقل بأنه تم نقل 10 آلاف حاج منذ بدء رحلات العودة للحج البري وحتى يومنا هذا، مشيرا إلى أنه خلال موسم الحج هذا العام تم فتح غرفة العمليات التي تم تشكيلها برئاسة اللواء مهندس هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وعضوية اللواء يسري الأخرس نائب مدير عام شركة الجسر العربي، واللواء بحري عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، واللواء صبري وزيري رئيس مجلس مدينة نويبع، حيث يقوم جميع أعضاء المجتمع المينائي بمتابعة موسم الحج والتدخل السريع لتذليل جميع الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام.

وتحدث “عرفات” إن إدارة الجوازات وفرت “فاكس” على متن كل عبارة لإنهاء إجراءات الجوازات على متن العبارة خلال رحلة العودة واستقبال الحجاج بصالات الوصول لإنهاء إجراءات الجمارك والتفتيش وذلك للتيسير عليهم والعمل على سرعة خروجهم من الميناء، بالإضافة إلى تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها أوتوبيسات نقل الحجاج لحل أية مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة خلال فترة الحج فضلا عن تجهيز الصالات والحرص على نظافة الميناء بالداخل والخارج وتوفير كراس خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء والمياه وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج بالإضافة لتجهيز صالة (VIP) لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات.

وأشار عرفات إلى قيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير أوتوبيسات الحجاج فور خروجها من الميناء فيما تستعد إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير سيارتي إسعاف مجهزتين داخل الميناء مع تواجد عدد من الأطباء المتواجدين بصفة مستمرة حتى نهاية رحلات العودة.

مصدر الخبر : وزير النقل يستقبل وفود الحج البري بميناء نويبع : مصراوي<