الرئيسية / الاخبار المصرية / برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين

برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين

في برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين، تناقل يومنا هذا خبر برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد علي

تحدث النائب طارق متولى نائب محافظة السويس، إن قمة منتدى الصين- أفريقيا، من اهم الفعاليات الاقتصادية على مستوى العالم، والتى يحرص الرئيس السيسى على المشاركة بها، نظرا لما تحققه من ميزات اقتصادية واستثمارية بالنسبة لمصر.

كما أضاف فى بيان صحفى يومنا هذا أن التنوع فى اقامة شراكات اقتصادية واستثمارية يعتبر احد توجهات الدولة حاليا، حيث لم تعد الشراكة قاصرة مع الجانب الاوربى، بل إن هناك استثمارات مصرية كبيرة مع شراكائها الاسيويين وعلى رأسهم الصين.

وأشار النائب إلى أن هذه الزيارة تعد الخامسة للرئيس السيسى الى بكين، ما يدل على عمق العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن ثمارها لا تقتصر على جذب مزيد من الاستثمارات وفقط، بل إنها أيضا تعتبر وسيلة جذب للسائح الاسيوى، فعدم اقتصار القطاع السياحى على السائح الأوروبى ضرورة لانعاشه مرة أخرى.

وأكد النائب أنه بعد أن أضافت جمهورية مصر عملة اليوان الصينى إلى سلة وحدات حقوق السحب الخاصة وكذلك ضمن عملات تحصيل رسوم العبور الخاصة بقناة السويس، واعتمادها من المصرف المركزى، يمكن إقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية لتوسيع دائرة التعاون فى مختلف القطاعات.​

مصدر الخبر : برلمانى: اعتماد المصرف المركزي لعملة "اليوان الصينى" يزيد حجم الاستثمارات بين البلدين : مصراوي<